العالم

الرئيس الروسى يقرر تمديد حالة العزل حتى 11 مايو

أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، تمديد حالة العزل في روسيا بسبب فيروس كورونا حتى 11 مايو المقبل، لمواجهة فيروس كورونا، بحسب خبر عاجل بثته قناة إكسترا نيوز.

وقال الرئيس الروسى إن نسب الإصابة بفيروس كورونا في روسيا مستقرة ولم نصل لذروة التفشى حتى الآن.

ويعقد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع كبار المسؤولين لبحث تفشى فيروس كورونا، فى روسيا وسط توقعات بتمديد فترة العزل الذاتى حتى منتصف شهر مايو القادم على أقل تقدير، وقال المتحدث الصحفى للرئاسة الروسية الكرملين دميترى بيسكوف – فى تصريح صحفى اليوم – “إن الرئيس بوتين يعتزم إلقاء خطاب كبير خلال هذا الاجتماع عبر الفيديو“.

وأضاف أن الاجتماع سيجرى بمشاركة رئيسة هيئة حماية المستهلك الروسية آنا بوبوفا وعمدة موسكو سيرجى سوبيانين وعدد من المسؤولين الحكوميين وحكام الأقاليم الروسية الآخرين“.

يُذكر أنه رغم أن إجراءات العزل الذاتى، إلا أن روسيا لا تزال تمر بمرحلة صعبة فى مواجهة الوباء التاجى، حيث سجلت اليوم رقما قياسيا فى الإصابات والوفيات الجديدة الناجمة عن “كورونا”، لترتفع الحصيلة إلى أكثر من 93 ألف إصابة و867 وفاة.

وكان الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، أكد أمس الاثنين، أن جميع الجهود تتركز فى الوقت الحالى على مكافحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد – 19)، وقال بوتين، خلال اجتماع عبر الفيديو لبحث الفيضانات والحرائق فى الأقاليم الروسية : “نفهم جيدا أن كل الجهود تتركز حاليا، وفى المقام الأول، على مكافحة انتشار فيروس كورونا“.

وأشار بوتين إلى أن ذلك لا يعنى التراخى فى الانتباه إلى المشكلات الأخرى والتهديدات، خصوصا فى فترة الربيع الصيف عندما ترتفع مخاطر الكوارث الطبيعية كالحرائق والفيضانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق