العالممصر

بريطانيا تسجل 336 وفاة بفيروس كورونا وإجمالي الضحايا يتخطى 18 ألفا

أعلنت السلطات الصحية البريطانية اليوم الأحد، تسجيل 336 وفاة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 18.420 حالة، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية.

وأمس أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحة البريطانية ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد فى المستشفيات بأنحاء البلاد بواقع 813 شخصا فى 24 ساعة مما يرفع العدد الإجمالى إلى 20319.

وعلى صعيد متصل، حذر صادق خان، عمدة لندن، من خطورة كسر قواعد واجراءات العزل المنزلي التي تتخذها حكومة المملكة المتحدة لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد بسبب تحسن حالة الطقس، وغرد “خان” في رسالة عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، منذ قليل، قائلا: ” نحن بحاجة إلى مساعدة كل من لندن لوقف الفيروس وإنقاذ الأرواح. الطقس الدافئ ليس عذرا لكسر القواعد “.

ووجه صادق خان، نداء إلى سكان لندن قائلا: “لا تغادر منزلك إلا للسفر الأساسي وتسوق الطعام والاحتياجات الطبية أو لممارسة الرياضة مرة واحدة يوميًا. معًا ، سنتجاوز هذا الأمر بالبقاء في البيوت”.

وفي وقت سابق، هنأ صادق خان، عمدة لندن، المسلمين في المملكة المتحدة البريطانية بمناسبة حلول شهر رمضان، ونشر عمدة لندن فيديو على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، يتشارك فيه التهنئة مع مسلمين لندن والمطالبة بالبقاء في المنزل خلال الشهر المبارك، وعلق قائلا: “سيكون شهر رمضان هذا مختلفًا، ولكن لا يزال بإمكاننا إظهار قيمنا للتعاطف والحب من خلال حماية عمالنا الرئيسيين وإنقاذ الأرواح. انضم إليّ وإلى العديد من المسلمين في لندن من خلال البقاء في المنزل في رمضان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق