اقتصاد

الزراعة: تسهيل إجراءات دخول الصادرات الزراعية المصرية للكويت

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، تقريرا من الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، يفيد قيام دولة الكويت بتسهيل إجراءات دخول الصادرات الزراعية المصرية إلى أراضيها.
وقال العطار إنه كان يتم احتجاز جميع الشحنات المصرية في الموانئ الكويتية وتحليلها قبل الإفراج النهائى عنها مما أثر بالسلب على صادراتنا للكويت خلال عامي 2018 – 2019.

وقد قاد الحجر الزراعي المصري جوله طويله من المفاوضات الفنيه مع الجانب الكويتي وكان أخرها قيام د. أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري بعمل زياره إلي دولة الكويت علي رأس وفد رفيع المستوي ضم رئيس المجلس التصديري ورئيس التمثيل التجاري بالكويت انتهت بإلغاء قرار تشديد الرقابة على الصادرات الزراعيه المصرية.

والجدير بالذكر إن هذا القرار سوف يساهم في زيادة الصادرات الزراعية المصرية إلى دولة الكويت ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لزيادة الصادرات من أجل دعم الاحتياط النقدي المصري، بالإضافة إلي الدور الكبير الذي قام به المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية ومكتب التمثيل التجاري بسفارة مصر بالكويت من جهود للتنسيق لاتمام هذه الزياره والنجاح في رفع التشديد المفروض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق