توبكنيسةمصر

قداسة البابا تواضروس: الأعياد تشعرنا بأن مصر كلها أسرة واحدة

قال قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية “إن الأعياد تعطينا شعور بأن مصر كلها أسرة واحدة” ، مقدما الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لإدارته الحكيمة للبلاد، خاصة مع أزمة كورونا، لافتا إلى أن الحكومة المصرية تقدم آداء راقيا أشادت به كافة المؤسسات العالمية.

وقال قداسة البابا تواضروس الثاني ، خلال لقائه اليوم عبر القنوات الفضائية من دير الأنبا بيشوي ، إن آداء كافة القطاعات الصحية في التعامل مع فيروس كورونا كان على قدر المسئولية ، مشيرا إلى أن دورهم هام جدا في مواجهة الأزمة باعتبارهم في الخطوط الأولى بالمواجهة.

وأضاف أن اللجنة الدائمة للمجمع المقدس تضم 20 أسقفا ، وهي التي اتخذت قرار غلق الكنائس وتعليق الصلوات كواجب وطني للحفاظ على الجميع في ظل مكافحة فيروس كورونا الذي انتشر في كافة أنحاء العالم، وأن اللجنة الدائمة اجتمعت في 5 مارس الماضى لمناقشة الأمر، وأن اللجنة المصغرة للمجمع المقدس اتخذت القرار من نفسها، وبهدف منع التجمع لمنع انتقال الفيروس، وإن الهدف لم يكن غلق الكنائس إلا للحفاظ على صحة المواطنين.

وأشار إلى أن الأب الأسقف والأب الكاهن أمين على النفوس التى يخدمها، والنفوس أهم من الأموال، وإن التبرع الذي قدمته الكنيسة (3 ملايين جنيه) لصالح صندوق (تحيا مصر) هو مساهمة في مكافحة فيروس كورونا، وهو تبرع بسيط أمام الجهود الكبيرة التي تقوم بها الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق