توبمصر

الانتهاء من أعمال “المركز الثقافي الإفريقي”بأسوان

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، اليوم السبت، الانتهاء من أعمال إنارة مختلف جوانب المسرح المكشوف كأحد مكونات المركز الثقافي الإفريقي بأسوان ليصبح إضافة حضارية وثقافية وفنية للوزارة بصفة خاصة ولمصر بصفة عامة.

يأتي ذلك في ضوء حرص وزارة الموارد المائية والري على تحويل متحف النيل التابع لها إلى مركز ثقافي أفريقي في أسرع وقت.

والجدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان قد أعلن خلال منتدى الشباب العربي الأفريقي بمدينة أسوان في مارس ٢٠١٩ بأن تكون أسوان هي عاصمة الشباب الأفريقي وتحويل متحف النيل التابع لوزارة الري إلى “مركز ثقافي أفريقي”.

هذا وقد كلف وزير الري، المهندس سيد عبد ربه استشاري الوزير للتخطيط والتطوير العمراني بتنفيذ التصميم المعماري والاستشاري للمسرح المكشوف وأيضا أعمال الكهرباء والإنارة ،ويتسع هذا المسرح لـ 2500 فرد ويطل على خزان أسوان للتمتع بالمظهر الجمالي للخزان ونهر النيل، الذي تم تجهيزه بأعمال إنارة ديكورية فنية تم تنفيذها على أعلى معايير تصميمية تضيف لمسة جمالية لزوار المركز ومحافظة أسوان.

وقد قامت وزارة الري باستغلال المساحات المتاحة بالدور الأول لمتحف النيل بأسوان والتي تبلغ مساحته ما يزيد عن 800 متر مربع لإنشاء المركز الثقافي الأفريقي، وتم تنفيذ لوحات عرض لجميع الدول الإفريقية، ليكون المركز منارة ومزارا عالميا على أرض مصر يعبر عن ثقافات الدول الأفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق