توبكنيسة

قداسة البابا تواضروس الثاني يرأس صلوات الجمعة العظيمة بدير القديس أنبا بيشوي بوادي النطرون

يرأس الآن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية صلوات “الجمعة العظيمة” من كنيسة التجلي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، بدون حضور شعبي في اطار الاجراءات الاحترازية التى تتخذها الكنيسة لمواجهة فيروس كورونا.

ويشارك في الصلوات عدد محدود من الأباء الأساقفة والكهنة والرهبان والشمامسة مع اتخاذ كافة الاحتياطات الوقائية، حيث بدأت صلوات وطقوس اليوم والتى تستمر حتى غروب الشمس .

كما تبث الصلوات أونلاين على كافة القنوات القبطية والصفحة الرسمية للكنيسة.

هذا وتنقل قناة “مي سات” الصلاة على الهواء مباشرة، كما تنقل الصفحة الرسمية للقناة بموقع فيس بوك، الصلاة أيضا من خلال الرابط التالي:

?v=213476826756881&ref=watch_permalink

وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، سيصلي المناسبات الكنسية التي تعيد بها الكنيسة حاليا وحتى عيد القيامة المجيد (أسبوع الآلام)، بمقره بدير القديس الأنبا بيشوي بدون حضور شعبي. وكان قداسة البابا تواضروس الثاني قد صلي أمس “خميس العهد” بدير القديس الأنبا بيشوي بمشاركة محدودة من الأباء الأساقفة، وقام بغسل أرجل الحاضرين متشبها بالسيد المسيح، كما صلى القداس الإلهي تذكارا لتأسيس سر الأفخارستيا “التناول” على يد السيد المسيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق