العالم

أوكرانيا: أزمة كورونا لن تعرقل التحقيق حول تحطم الطائرة في إيران

أكد وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، أن وباء (كوفيد-19) لن يعرقل إجراء تحقيق في حادث تحطم طائرة الخطوط الجوية الأوكرانية الدولية التي أسقطتها إيران في يناير الماضي.

وقال كوليبا – في تصريحات أوردتها وكالة أنباء “إنترفاكس أوكرانيا” أن الوباء يعقد كل شيء. الدبلوماسية ككل تمر بوقت خاص عندما يتم نقل جميع الاتصالات إلى الإنترنت. ولكن، أود أن أقول إن هذا لا يؤثر بشكل كبير على المفاوضات حول هذه القضية. أي أن كل شيء يحتاج إلى حل لتحقيق الهدف، وهذه المسألة يمكن حلها حتى في مثل هذه الظروف”.

مشيرا  إلى أنه عقد يوم الأربعاء  الماضي مؤتمرا هاتفيا مع وزراء خارجية كندا والسويد وأفغانستان والمملكة المتحدة، ناقشوا خلاله هذه القضية أيضا.

وقال كوليبا بانه تم الاتفق على أن الوباء لن يعوقهم في أي من القضايا الرئيسية. في إي مكان ما علينا فقط هو أن نبتكر طرقا أكثر إبداعا لحل المشكلات اللوجستية.

كما أكد وزير الخارجية أن موقف أوكرانيا لم يتغير، وأنه يواصل العمل على النتيجة بالتعاون الوثيق مع الزملاء في مجموعة التنسيق والرد الدولي لصالح ضحايا الطائرة.

مؤكدا إن الهدف لم يتغير وإن إقامة العدل، ودفع تعويضات للأسر، وإجراء تحقيق كامل ومستقل وشفاف يكشف المسؤولية عن إسقاط الطائرة، سيتم وفقا للقانون الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق