العالم

الحكومة البريطانية تقرر مد إجراءات العزل في البلاد 3 أسابيع جديدة

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الخميس، مد إجراءات العزل في البلاد لمدة 3 أسابيع جديدة، للحد من انتشار فيروس كورونا ، جاء ذلك نقلا عن العربية.

وفى وقت سابق، قال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الخميس إن بريطانيا لا ينبغي أن تهدم كل التقدم الذي أحرزته في مكافحة تفشي فيروس كورونا بالمسارعة في تخفيف إجراءات التباعد الاجتماعي.

وردا على سؤال بشأن الموعد المتوقع لتخفيف الإجراءات قال المتحدث للصحفيين “نتبع توجيهات العلماء ونصيحة الخبراء… ينبغي ألا نهدم كل التقدم الذي أحرزناه حتى الآن برفع إجراءات التباعد الاجتماعي قبل الأوان”.

وأشار مجددا إلى تعهد الحكومة بزيادة الفحوصات إلى 100 ألف اختبار بحلول نهاية هذا الشهر.

وقال “الفحص سيكون شديد الأهمية في إيجاد… سبيل للخروج من هذه الجائحة ونحتاج لمواصلة العمل بدأب في هذا الشأن”.

وكشفت بيانات رسمية نشرت اليوم الخميس أن أعلى نسبة وفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في إنجلترا وويلز كانت بين كبار السن الذين يعانون من أمراض أخرى وكذلك الذكور، وسجلت إنجلترا وويلز حتى الآن أكثر من 12 ألف وفاة في المستشفيات لكن البيانات الرسمية تظهر أن إجمالي الوفيات أكبر من ذلك بكثير عند إدراج حالات الوفاة خارج المستشفيات بما في ذلك التي تحدث في دور الرعاية.

وخلص تحليل مكتب الإحصاءات الوطني إلى أن ثمانية في المئة من حالات الوفاة المسجلة حتى الآن في مارس آذار كانت نتيجة الإصابة بكورونا لتكون ثالث أكثر سبب للوفاة بعد الخرف والزهايمر وأمراض القلب التاجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق