توبثقافة

وزير السياحة والآثار: إعلان كشف أثري جديد “أونلاين” بسقارة السبت المقبل

قال وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني إنه سيتم إعلان كشف أثري جديد أونلاين على الصفحات الرسمية للوزارة عبر شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك يوم السبت المقبل ١٨ أبريل والذي يوافق يوم التراث العالمي.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير لمنطقة آثار سقارة لمتابعة أعمال التعقيم والتطهير بها ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية من تداعيات فيروس “كورونا المستجد”.

وتفقد الوزير، خلال الجولة، أعمال الحفائر الأثرية بالمنطقة والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين بالموقع، وتوفير أقصى درجات الحماية لهم والالتزام الدقيق بالإجراءات الاحترازية، خاصة ارتداء الكمامات والقفازات وتجنب التجمعات المزدحمة، وذلك حرصا على سلامة كافة العاملين بالمنطقة، اتساقًا مع جهود الدولة الوقائية لمكافحة انتشار الفيروس.

جدير بالذكر أن أعمال التعقيم في منطقة سقارة الأثرية مستمرة منذ إغلاقها وتضمن تعقيم مركز الزوار وأجهزة X-Ray ، وشباك التذاكر الخاص بالمنطقة الأثرية، ودورات المياه، و مدخل المنطقة، والطريق المؤدية لها، بالإضافة إلى تعقيم الممشي الخشبي أمام الهرم والمسطحات التي من الممكن أن يتكأ عليها الجمهور وأماكن جلوس الزائرين وغيرها من الأماكن الملامسة للإنسان.

وتمت أعمال التعقيم بواسطة فريق متخصص ووفقا للمعايير الدولية لإجراءات التطهير و المواد المعتمدة من وزارة الصحة والسكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق