توبكنيسة

نيافة أنبا أنطونيوس مطران القدس يكشف لـ”مي سات” تفاصيل الاحتفال بظهور النور المقدس وعيد القيامة المجيد (فيديو)

كشف نيافة الحبر الجليل أنبا أنطونيوس مطران القدس والكرسي الأورشليمي والشرق الأدني، في لقاء خاص مع قناة “مي سات”، عن تفاصيل الاحتفال بمعجزة ظهور النور المقدس صباح سبت النور، وأيضا كيفية إتمام قداس عيد القيامة المجيد ليلة السبت.

وأعلن نيافة أنبا أنطونيوس، أنه فيما يخص ظهور النور المقدس، فقد قررت الحكومة دخول 10 أشخاص فقط، لكنيسة القيامة، شخصين من كل كنيسة “تقتصر على رأس الكنيسة وراهب فقط لا غير”، وأوضح نيافته أنه سيكون بانتظار الراهب في الكنيسة، وحينما يظهر النور المقدس سيقوم الراهب التابع بتوصيله له، وبعد ذلك سينقل النور لدير أنبا أنطونيوس في القدس.

وأشار نيافته أيضا للسبع طائرات التابعة لبلادها، موضحا أنها ستكون جاهزة لنقل النور المقدس للعالم. يأتي ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وبالنسبة لقداس ليلة العيد في كنيسة القيامة، صرح نيافته، أنه تم تحديد حضور 10 أشخاص فقط بالمطران، والموكب سيسير من المطرانية إلى الكنيسة، اثنين اثنين منفردين ومتباعدين بمسافات كافية، بالإضافة إلى أنه داخل الكنيسة ستكون المسافات اثنين متر بين الأفراد، وذلك حسب الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

شاهد اللقاء كامل من خلال الرابط التالي| https://www.youtube.com/watch?v=FnaTMuxe1qk&feature=youtu.be&fbclid=IwAR3T6jVI8quK1zGn69C–FgnxanbwVvWcl4bg3PRa9bMOKoqJOJX0jRkQ0A

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق