توبمصر

سفير كندا بالقاهرة: حكومتنا تدعم مصر فى حربها ضد الإرهاب

أكد جيس داتون، سفير كندا بالقاهرة، على علاقات الصداقة الوطيدة التى تجمع الشعبين المصرى والكندى، موضحا أن هناك دعمًا كبيرًا من الشعب والحكومة الكندية لمصر فى حربها على الإرهاب.

جاء ذلك خلال لقاء سفير كندا مع السفيرة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الأربعاء، لبحث التنسيق فيما يتعلق بالجالية المصرية المقيمة بكندا، وتعزيز التعاون فى مجال الهجرة.

وتابع داتون: “فى إحدى الهجمات الإرهابية التى وقعت بشمال سيناء، أظلموا فى مونتريال مجلس المدينة تعبيرًا عن التضامن مع مصر، وفى تورونتو حدث نفس الشىء فى أهم المعالم بها، بل أيضًا أضاءوا أحد أبراج كندا المعروفة بلون مصر”.

وأعرب عن تطلعه إلى مزيد من التعاون مع وزارة الهجرة، خصوصا أن الجالية المصرية فى كندا تعد من أكبر الجاليات هناك، مضيفا: “إن المصريون فى كندا أصبحوا علامات مؤثرة فى نسيج المجتمع الكندى ورموزًا كبيرة على الساحة السياسية لدينا أيضًا”.

ولفت السفير الكندى إلى الاهتمام الذى توليه بلاده للطلاب المصريين الذين يتلقون دراستهم فى كندا، من خلال المنح الدراسية المختلفة وخطط التبادل الطلابى.

واستعرضت نبيلة مكرم خلال اللقاء الجهود الحثيثة لوزارة الهجرة فى ربط المصريين المقيمين فى الخارج بوطنهم الأم مصر على كل المستويات، من خلال طرح أفكار جديدة لها القدرة على اجتذابهم.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى تبنى الوزارة لسلسلة مؤتمرات “مصر تستطيع” وإطلاق 3 نسخ منها والإعداد للنسخة الرابعة المقرر إقامتها بمدينة الغردقة بالبحر الأحمر، وكذلك مبادرة “إحياء الجذور” والتى تعد الأولى من نوعها عالميًا لإحياء الاحتفاء الشعبى بالجاليات الأجنبية التى كانت تعيش فى مصر بالماضى والترويج السياحى.

وأوضحت مكرم أنه انطلاقًا من إيمان وزارة الهجرة بدور شباب مصر فى الخارج وأنهم خط الدفاع الأول لهذا الوطن وسط كل التحديات المختلفة التى تواجهه، فإن الوزارة تنظم برامج لأبناء الأجيال الثانى والثالث والرابع من المصريين المقيمين بالخارج، لزيارة وطنهم الأم مصر ومعالمها التاريخية والسياحية، والتعرف على المشروعات التنموية الجارى تنفيذها للنهوض والتقدم بهذا البلد، وكذلك تنظيم دورات فى الأمن القومى لهم لتصحيح أى مفاهيم أو أفكار مغلوطة قد يتعرضون لها بالخارج، فضلًا عن ربطهم بالعادات والتقاليد والقيم المصرية الأصيلة.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم عن تطلعها لمزيد من التعاون مع السفير الكندى متمنية له النجاح والتوفيق فى مهمته الدبلوماسية فى مصر، وقضاء وقت رائع فى بلد الأمن والأمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق