توبمصر

الجالية اليونانية بمصر تتبرع بمئتي ألف جنيه لدعم جهود مكافحة “كورونا”

وزيرة الهجرة تؤكد: الجالية اليونانية تساند وطنها الثاني مصر

استمرارًا لمبادرات التعاون بين شعوب مبادرة “إحياء الجذور”، تلقت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، رغبة الجالية اليونانية في مصر للمشاركة في جهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، حيث قامت الجالية بالتبرع لحساب صندوق “تحيا مصر” بمبلغ مئتي ألف جنيه، باسم البطريركية اليونانية الأرثوذكسية بالإسكندرية وسائر أفريقيا.

ومن جانبها، قدمت السفيرة نبيلة مكرم الشكر للجالية اليونانية وتقديرها استجابتهم لدعوتها بدعم صندوق “تحيا مصر” في تلك المرحلة التي تواجه فيها مصر خطر انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

كما أشادت وزيرة الهجرة بالروابط التاريخية والإرث الثقافي المشترك بين الشعبين المصري واليوناني، وأكدت أن مصر هي الوطن الثاني للجالية اليونانية، وهو ما تعمل عليه وزارة الهجرة من تعزيز دور الجاليات، مشيرة في ذها الصدد إلى مبادرة “إحياء الجذور” التي أطلقتها الوزارة في أبريل 2018 وكانت الأولى من نوعها على مستوى العالم للاحتفاء بالجاليتين اليونانية والقبرصية التي كانت تعيش على أرض مصر في الماضي.

من جانبها، ثمنت البطريركية اليونانية بالإسكندرية جهود السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وكذلك جهود الحكومة المصرية والشعب المصري في مواجهة تفشي هذا الوباء العالمي.

وأضافت البطريركية أن التبرع بمبلغ مئتي ألف جنيه لصندوق تحيا مصر المخصص لمواجهة الكوارث والأزمات، المتمثلة الآن في انتشار فيروس كورونا، جاء لمساندة جهود الدولة المصرية في محاربة هذا الوباء، بما يتضمن ذلك رعاية المرضى، وشراء معدات طبية ومستلزمات تمريض وأدوات تطهير وتعقيم.

كما صرحت الجالية اليونانية بأن هذا التبرع إنما هو تظاهرة في حب مصر والشعب المصري، وإيمانًا بقدرة المصريين على تجاوز كافة الصعاب والتحديات، مشيدين بالدور الإنساني العظيم الذي قام بها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه عدة دول، وتحديدا إيطاليا، بإرسال مساعدات ومستلزمات طبية مختلفة.

هذا وجددت وزيرة الهجرة دعوتها لكافة المصريين بالخارج للمشاركة في دعم الأسر المصرية غير القادرة وكذلك العمالة غير المنتظمة، التي تضررت نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم، من خلال حساب صندوق «تحيا مصر» المخصص لمواجهة الأزمات والكوارث رقم«037037» للحساب في كافة البنوك المصرية وعلى الموقع الرسمي للصندوق: ‬https://tahyamisrfund.org/participate/bankintegration/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق