العالمتوب

بحث صيني يكشف انتشار كورونا لمسافة تصل لـ4 أمتار من المصابين به

كشفت دراسة صينية أُجريت في إحدى مستشفيات ووهان أن فيروس كورونا (كوفيد-19) يمكن أن ينتقل لمسافة 13 قدمًا (4 أمتار) من المرضى المصابين به، وهي ضعف المسافة الآمنة الموصى بها وفقا للتوجيهات الحالية.

ونشرت النتائج الأولية للدراسة التي أجراها باحثون صينيون في مجلة “إيميرجينج إنفيكشوس ديسيسيز” (الأمراض المعدية الناشئة)، وهي مجلة علمية تصدر عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة، حسبما أوردته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

واختبر الباحثون، بقيادة فريق من أكاديمية بكين للعلوم الطبية العسكرية، عينات سطحية وجوية من وحدة العناية المركزة والجناح العام حيث يعالج مرضى (كوفيد-19) في مستشفى “هوشينشان” في ووهان، ووجدوا أن الفيروس كان أكثر تركزا على أرضية الغرف.

كما تم العثور على مستويات مرتفعة أيضا من الفيروس على الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر مثل مقابض الأبواب.

كما بحث الفريق أيضا في ما يسمى بالانتقال عن طريق الهباء الجوي – أي جزيئات الفيروس العالقة في الهواء – ووجدوا أن الهباء الجوي المحمل بالفيروسات يتركز بشكل أساسي بالقرب من المرضى حتى مسافة 13 قدمًا.

ولفت الباحثون إلى أنه لم يتعرض أي عامل في المستشفى للإصابة، “ما يشير إلى أن الاحتياطات المناسبة يمكن أن تمنع العدوى بشكل فعال”، وفقا للفريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق