رياضة

محذرا متخذي القرار.. إنفانتينو: التسرع في استئناف النشاط أمر غير مسئول

حذر جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، من التسرع في استئناف مسابقات كرة القدم مرة أخرى، واصفا بأنه سيكون فعل “غير مسئول” لاستكمال النشاط الكروي في ظل استمرار أزمة فيروس كورونا.

وكانت عدة أندية في الدوريات الأوروبية وتحديدا في الدوري الألماني، قد بدأت العودة للتدريبات الجماعية، ليثار التكهنات حول اقتراب عودة البونديسليجا في الشهر المقبل.

وقال إنفانتينو في حوار بثه اتحاد كرة القدم الإسباني:” كأولوية رئيسية لدينا ، فإن مبادئنا ،وهي التي نتبعها في لعبتنا وأيضاً ندعو الجميع لاتباعها، هي أن الصحة تأتي أولاً”.

وأضاف إنفانتينو:” بقدر ما أؤكد مرارا ، فإنه لن يكفي، فلا يجب المجازفة بأي حياة بشرية من أجل أي مباراة أو منافسة أو أي دوري”.

وأكمل:” سيكون من غير المسئول استئناف المسابقات إذا لم يكن الوضع آمنًا بنسبة 100%، فإذا كان عليك أن تنتظر المزيد من الوقت ، يجب أن نفعل ذلك، فمن الأفضل الانتظار قليلاً أكثر من المخاطرة”.

وعن مبلغ الـ2.7 مليار دولار الذي سخره الفيفا لرعاية الأندية المتضررة ماديا جراء توقف النشاط، علق إنفانتينو:” بفضل العمل الذي قمنا به معًا في الفيفا خلال السنوات الأربع الماضية ، نجد أنفسنا في وضع مالي قوي جدًا، بساعدنا على توفير قاعدة صلبة من الاحتياطيات المهمة”.

واختتم:” لكن احتياطياتنا ليست أموال الفيفا، إنها أموال كرة القدم، لذا عندما تكون كرة القدم في حاجة ، علينا التفكير في حل من أجل المساعدة، إنها مسؤوليتنا وهكذا أراه كرئيسا للفيفا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق