العالم

كندا تدعم دعوة أمين الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في العالم

أعربت الحكومة الكندية، اليوم الجمعة، عن دعمها الكامل لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة من أجل وقف عالمي فوري لإطلاق النار في جميع أنحاء العالم.

وقال وزير الخارجية الكندي، فرانسوا فيليب شامبين، في بيان اليوم إن كندا تدعم دعما كاملا نداء الأمين العام للأمم المتحدة من أجل وقف عالمي فوري لإطلاق النار في جميع أنحاء العالم، في ضوء جائحة (كوفيد-19). حان الوقت الآن لإغلاق النزاع المسلح، ولحماية أكثر الناس ضعفا ولتركيز جهودنا معا في مكافحة هذا الفيروس. نحن فخورون بقيادة 58 دولة في دعم نداء الأمين العام، ونشجع جميع البلدان على أن تحذو حذوها.”

وأضاف أنه “مع استمرار انتشار (كوفيد-19)، تشعر كندا بقلق خاص إزاء محنة النساء والأطفال والمدنيين المستضعفين المحاصرين في النزاعات المسلحة والأزمات الإنسانية. نحن نعلم أن هؤلاء السكان قد تأثروا بالفعل بشكل غير متناسب بالنزاع المسلح، وأنهم أكثر عرضة لانعدام الأمن الاقتصادي والغذائي وأنهم أكثر عرضة للخطر الآن بسبب هذا الوباء. هذا هو سبب أهمية وقف إطلاق النار العالمي.”

وأعرب وزير الخارجية الكندي عن وقوف بلاده متضامنة مع العاملين في الخطوط الأمامية والمدنيين والضعفاء الذين يحتاجون إلى الحماية، خاصة في ظل هذه الأزمة العالمية غير المسبوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق