رياضة

رئيس أولمبياد طوكيو: لا نضمن إقامتها في 2021

أكد توشيرو موتو، الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 المؤجلة، أنه لا يستطيع ضمان إقامتها في العام المقبل رغم تأخير انطلاقها لتقام بعد 16 شهرا بسبب فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وتقرر في وقت سابق تأجيل الأولمبياد من صيف 2020 إلى العام القادم بشكل رسمي، وتحديدا بين 23 يوليو والثامن من أغسطس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم.

وقال موتو، في مؤتمر صحفي عُقد عن بعد، اليوم الجمعة: “لا أعتقد أن أي شخص سيكون قادرًا على القول ما إذا كان من الممكن السيطرة على ذلك الوباء بحلول يوليو المقبل أم لا”.

وأضاف: “لسنا بالتأكيد في وضع يمكننا من إعطاء إجابة واضحة، لقد اتخذنا قرارا بتأجيل المباريات لمدة عام واحد، وهذا يعني أن كل ما يمكننا القيام به هو العمل الجاد للتحضير للأولمبياد”.

وتابع: “نأمل مخلصين أن تتمكن البشرية في العام المقبل من التغلب على أزمة فيروس كورونا”.

وبسؤاله عما إذا كانت هناك خطط بديلة لعام 2021، أتم رئيس أولمبياد طوكيو قائلا: “بدلاً من التفكير في خطط البدائل، يجب أن نبذل كل جهدنا، ينبغي على البشرية أن تجمع كل ما لديها من التكنولوجيا والحكمة للعمل بجد حتى يتمكنوا من تطوير العلاجات والأدوية واللقاحات”.

يُذكر أن اليابان التي تضم أكبر عدد من السكان في العالم سجلت 5000 إصابة بفيروس كورونا بجانب 100 حالة وفاة حتى الآن، ويمكن أن يشكل الفيروس المستجد خطرا كبيرا بشكل خاص على كبار السن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق