توبمنوعات

مشروب الكركم والفلفل الأسود.. مزيج سحري لإنقاص الوزن طبيعيًا

يلجأ العديد من الناس حول العالم إلى الاتجاه للطبيعة والتقليل من استخدام العقاقير الكيميائية، حفاظًا على الكبد والكلي من المواد المُصنعة وآثارها الجانبية.
يأتي هذا في ظل اتجاه الجمهور إلى متابعة البرامج الطبية والرياضية والـ”فتنس”، فعادت تركيبات الأدوية العشبية للظهور مجددًا على الساحة، خاصة فيما يتعلق بخسارة الدهون وزيادة هرمون التستسيرون.

ومن أهم تلك المشروبات الطبيعية هو مزيج الكركم بالفلفل الأسود، فمزيج الكركم والفلفل الأسود يساعد في عملية إبطاء تكوين الخلايا الدهنية في الجسم، ممّا يسيطر على اكتساب الوزن. إضافة إلى ذلك، إن عناصر كلّ هذين المكوّنين يتفاعلان معاً، لحرق الدهون وتسهيل عملية الهضم، ما يمنع تشكيل خلايا دهنية جديدة في الجسم.

مادة “الكركمين” الموجودة في الكركم تساعد في إزالة السموم من الجسم، وتقضي على الوزن الزائد وذلك عن طريق تكسير وتفتيت الدهون في الجسم وخصوصاً عند منطقة البطن. يعمل هذا المكوّن على علاج مشاكل الجهاز الهضمي وأمراض القولون، كما يساهم في الشعور بالشبع، ممّا يساعدكِ في كبح شهيّتكِ وعدم الإفراط في تناول الطعام خلال اليوم.

أما الفلفل فمركّب بيبيرونال Piperonal الموجود في التوابل يلعب دوراً مهمّاً في الحدّ من الآثار الضارة لنظام غذائي عالي الدهون. وتبيّن أن هذا المركّب يعمل على تسريع عميلة الأيض، يسهّل عملية الهضم، ما يمنع تشكيل خلايا دهنية جديدة في الجسم، كما يساعد في خسارة الوزن تدريجياً وتخسيس البطن للتمتّع بمعدة مسطّحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق