العالم العربيتوبمصر

مدبولي يؤكد لنظيره السوداني استعداد مصر لتقديم كافة أوجه المساندة الممكنة خلال الفترة المقبلة

أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اتصالاً هاتفياً اليوم مع الدكتور عبد الله حمدوك، رئيس وزراء السودان.
وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي، هنأ رئيس وزراء السودان، على الثقة الكبيرة التي نالها من أطياف الشعب السوداني، واختياره رئيساً للوزراء فى هذه المرحلة المهمة والدقيقة التي يمر بها السودان، معرباً عن تمنيات مصر بأن تتكلل بنجاح جهوده لتشكيل الحكومة السودانية الجديدة فى أقرب وقت ممكن.
وأكد مدبولي استعداد مصر لتقديم كافة أوجه المساندة الممكنة للسودان خلال الفترة المقبلة.
وبحسب بيان، أعرب رئيس الوزراء عن  تعازي مصر قيادة وحكومة وشعباً للشعب السوداني الشقيق فى ضحايا السيول والفيضانات التى شهدتها مناطق متفرقة فى السودان، مؤكداً أن مصر لن تتوانى عن تقديم كل أوجه المساعدة الإنسانية الممكنة للتخفيف من معاناة الأشقاء في المناطق التي تضررت.
واختتم مدبولي بالإعراب عن تطلعنا لاستقبال الدكتور عبد الله الحمدوك فى مصر، لبحث مجالات التعاون المشترك بين مصر والسودان، والاتفاق على تفعيل التعاون فى مجالات جديدة تعود بالنفع على شعبي البلدين.
 من جانبه، وجه رئيس وزراء السودان الشكر للدكتور مصطفى مدبولي على هذه اللفتة، مشيداً بعلاقات الأخوة ووشائج الصداقة التي تربط شعبي مصر والسودان.
وأكد حمدوك على تطلعه للعمل خلال الفترة المقبلة من أجل تعزيز التعاون بين مصر والسودان فى كافة المجالات التى تخدم التنمية والرخاء فى كلا البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق