توبمصر

الرئيس السيسي يعلِّق على “الكوميكس” الساخرة من الإجراءات الاقتصادية

انطلقت فعاليات الجلسة الأولى لنموذج محاكاة الدولة المصرية بالمؤتمر الوطني للشباب في دورته السابعة الذي يعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة.
قال الرئيس السيسي إن أي حكومة حين تتعامل مع قضايا شديدة الأهمية بتضع في الاعتبار “ردّ الفعل” وإلا لن تكون قراراتها علمية أو مهنية، وإن اتخاذها قرارات اقتصادية دون اعتبار للمواطنين لا يجوز.
وأضاف الرئيس أن سخرية الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي من الإجراءات الاقتصادية بالكوميكس يستطيع التحمل أيضًا “هوم كاتب وساكت ومستحمل”، مضيفًا أن عدم تقدير ردّ الفعل قد يسبب التباطئ في إحراز النتائج المطلوبة وعدم التحرك والإصلاح.
وأشار الرئيس إلى أن الحكومة والأجهزة الأمنية دائمًا في صف الرأي العام وتشير إلى أهمية اتخاذ إجراءات تخفف من الإجراءات الاقتصادية وتأثيرها على الناس.
جاء ذلك في معرض ردّ الرئيس السيسي حول سؤال عن تأثير “سخرية السوشيال ميديا” من القرارات الاقتصادية ومدى ارتعاش الحكومة أثناء اتخاذ تلك القرارات تأثرًا بالمواد الساخرة “الكوميس”.
محاكاة الدولة المصرية تطبيق عملي لشباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، ويتحول لنقاش بين شباب البرنامج الرئاسي وشباب تنسيقية الأحزاب وشباب الباحثين من أحد المراكز البحثية والوزراء من الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.
يشمل النموذج تقييم شباب البرنامج الرئاسي للأوضاع الأمنية والاقتصادية وإجراءات الحماية الاجتماعية واستعراض نماذج لتطبيق الحوكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق