توبمصر

“الرقابة الإدارية” تُعلن القبض على متهمين في قضايا رشوة واستيلاء على أراضي

أكدت هيئة الرقابة الإدارية، استمرارها في إحباط محاولات الاستيلاء على الأراضي، وملاحقة الفاسدين، حيث أعلنت اليوم الإثنين، إلقاء القبض على أربعة أفراد يتزعمهم محامي تخصصوا في الاستيلاء على أراضي الدولة بمنطقة مركز أرمنت محافظة الأقصر.
أشارت “الرقابة الإدارية”، إلى قيامم المتهمين بعرض مبلغ 2 مليون جنيه على سبيل الرشوة على مدير إدارة الإشغالات بمركز أرمنت، مقابل قيامه بتسهيل استيلائهم على قطعة أرض مساحتها 8400 م2 قيمتها حوالي 12 مليون جنيه، عن طريق عدم اتخاذ أية إجراءات قانونية أو تحرير محاضر بتعديهم بالإشغال على قطعة الأرض المشار إليها، ليتمكنوا من اثبات انتفاعهم بها، واسفرت تحريات الهيئة عن ان ذلك الاتفاق كان سيتبعه الاستيلاء على باقي المساحة الأخرى للأرض وإجماليها 15.5 فدان.
أعلنت الهيئة القبض على مدير إدارة الإشغالات، ومسئول بإدارة المتابعة بمجلس ومدينة أبوالنمرس ومسئول إدارة التنظيم بالوحدة المحلية لشبرامنت، لتقاضيهم مبالغ ماليه على سبيل الرشوة من أحد المواطنين مقابل السماح له ببناء منشأةً بدون ترخيص بنطاق مركز ومدينة أبو النمرس.
تضمن بيان “الرقابة الإدارية”، الإعلان عن إلقاء القبض على مدير الشئون التجارية، وأمين الخزينة، ومُحصل مالي بشركة مياة الشرب والصرف الصحى لمحافظة القليوبية فرع شبرا الخيمة، وذلك لاختلاسهم مبلغ 10 ملايين جنيه من أموال الشركة من خلال التزوير في المستندات ودفاتر ايصالات تحصيل رسوم توصيل المرافق للمباني.
كما ألقي القبض على أمين الخزينة بشركة ممفيس للأدوية لقيامه بإختلاس 1.5 مليون جنيه من أموال الشركة بموجب مستندات مزورة منسوبه لبنك تنمية الصادرات.
أشار البيان إلى القبض على مسؤول تسوية المعاشات وإنهاء النشاط الوظيفي بمكتب تأمينات مدينة نصر ثان، وآخر وسيط يعمل محاسب قانوني حر لتقاضيهما مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب شركة تعمل في مجال الاستشارات، وذلك مقابل نهو الموقف التأميني للشركة.
كما تم القبض على موظف إداري بإدارة المنتزة التعليمية بالإسكندرية، وآخر لتقاضيهما مبالغ مالية على سبيل الرشوة مقابل نهو إجراءات تحويل طالبين من محافظة البحيرة لإحدى المدارس الحكومية التابعة للإدارة التعليمية.
أوضحت الهيئة أن بعرض جميع المتهمين على النيابات المختصة، قررت حبسهم جميعا على ذمة التحقيقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق