العالم

الجيش الهندى ينقذ 2500 شخص بين ثلوج الهيمالايا

قال مسؤولون اليوم السبت، إن الجيش الهندى تمكن من إنقاذ أكثر من 2500 شخص، معظمهم من السياح المحليين، كانوا قد انقطعت بهم السبل قرب الحدود الهندية الصينية بعد سقوط الثلوج بغزارة.

وأفاد المسؤولون بأن أعداد هائلة من المدنيين كانوا قد انقطعت بهم السبل على طريق سريع بالقرب من ممر ناثولا، البالغ طوله 4.5 كيلو مترا تقريبًا، والذى يربط ولاية سيكيم شمال شرقى الهند مع منطقة التبت التى تتمتع بالحكم الذاتى فى الصين.

وأوضحت وسائل الإعلام المحلية أنه تم إيواء هؤلاء الأشخاص، ومن بينهم أطفال، فى ثكنات الجيش بعد عمليات الإنقاذ ليلة الجمعة، لافتة إلى أن الجيش استخدم كاسحات الثلوج ومركبات لإعادة ربط الطريق المؤدى إلى المنطقة النائية.

وقال الجيش الهندى على صفحاته الرسمية: “أنقذ الجيش الهندى أكثر من 2500 مدنى كانوا يستقلون أكثر من 400 سيارة، وتقطعت بهم السبل قرب ناثولا فى ولاية سيكيم بسبب تساقط الثلوج بكثافة، وتم توفير المأوى والغذاء والرعاية الطبية لهم الليلة الماضية.”

وتشهد مناطق كثيرة من الهند موجة باردة، وقد شهدت الولايات الواقعة فى الهيمالايا مثل سيكيم وكشمير تساقطًا كثيفًا للثلوج فى الأيام القليلة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق