اقتصادتوب

أرتفاع البورصة 1.12%متأثرة بصعود الأسواق العالمية

أرتفعت البورصة لليوم الثانى على التوالى بنهاية تعاملات اليوم، متأثرة بصعود الأسواق العالمية، ليسجل المؤشر الرئيسى “egx30” نسبة صعود 1.12%، ليغلق عند 12,984.21 نقطة.

قال أحمد زكريا، مدير الاستثمار بشركة عكاظ لإدارة الأوراق المالية، إن البورصة تتحرك باتجاه إيجابى متأثرة بارتفاع السوق الأمريكية بنسبة 5% أمس؛ ما أدى إلى ارتفاع كبير فى معظم الأسواق العالمية.

واتجهت تعاملات الأجانب إلى الشراء بصافى قيمة 18 مليون جنيه، فيما مالت تعاملات المصريين والعرب إلى البيع بصافى قيمة 13 مليون جنيه، و5 ملايين جنيه على التوالى.

ويرى حسن قناوى، مسئول التداول بشركة “إتش سى” للأوراق المالية، إن البورصة ارتفعت متأثرة بالصعود في الأسواق العالمية، متوقعا هدوء السوق خلال جلستي نهاية العام.

كانت الأسهم الأمريكية قد سجلت أمس ارتفاعا كبيرا بعد أن كانت قد سجلت أسوأ أداء لها يوم الاثنين في آخر أيام التداول قبل عطلة عيد الميلاد، وأسابيع من الخسائر المستمرة.

ووفقا لرويترز، صعد المؤشر نيكي الياباني اليوم مبتعدا عن أدنى مستوياته في 20 شهرا بعد أن انتعشت الأسهم الأمريكية بقوة من خسائر حادة تكبدتها في وقت سابق من الأسبوع الحالي.

كما صعدت الأسهم الأوروبية على نحو طفيف اليوم الخميس، في أعقاب انتعاش قياسي في بورصة وول ستريت لكن أسهم البنوك الإيطالية تراجعت بعدما رفض أكبر مساهم في بنكا كاريجي ضخ سيولة يحتاجها البنك المتأزم بشدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق