العالم العربيتوبمصر

أبو الغيط: التوافق العربى غير موجود ولا يوجد ما يسمى بصفقة القرن.

تسائل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، خلال ندوة “تجربتي” التي نظمتها جامعة القاهرة بمناسبة مرور 110 عاما على إنشائها، “هل تصدق أن وسيط الأمم المتحدة في الشأن اليمني لم يحاول الاتصال بالجامعة العربية رغم مرور عامين على تعيينه حتى الآن؟ ألم ترصد أن الجامعة ليس لها موقف؟ لأنه لم يستعين بالجامعة وعندما أهملنا أهملناه”.

وأعرب أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن غضبه وتحفزه من عدم التوافق العربي، مؤكدا أن “التوافق العربي غير موجود والعرب متناقضين مع بعضهم البعض وهذا ينعكس على دور الجامعة العربية”.

وعن سؤال أحد الطلاب حول “ثورات الربيع العربي”، أجاب أبوالغيط: “لا يمكن أن يكون تدمير الدول العربية وقتل مئات الآلاف من العرب ربيعا عربيا”، وفيما يتعلق بـ25 يناير قال أبوالغيط، “كان هناك حاجة للتغيير يجب أن نسلم بها ونعطي الفرصة للشباب”.

ورد أبو الغيط على سؤال حول “صفقة القرن” بالنفي، وقال: “مفيش حاجة اسمها صفقة القرن لأنه لم يعرض أحد على العرب أو الفلسطينيين وكل القراءات اجتهادات وهي موجودة في عقل من كتبها فقط، وعندما تطرح سيتخذ الجانب الفلسطيني القرار بشأنها لأن الأمر متعلق به”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق