توبمصر

مدبولى: مصر تعتز بالعلاقات الأخوية مع السعودية

أعرب رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، عن اعتزاز مصر حكومة وشعبًا بالعلاقات الأخوية المتميزة التى تربط مصر والمملكة العربية السعودية، وتقديرها للمواقف التاريخية للمملكة تجاه مصر.

وأكد أن ما قاله الرئيس عبدالفتاح السيسى بأن أمن المملكة خط أحمر ومن صميم أمن مصر، إنما يعبر بحق عن الموقف المصرى الراسخ تجاه الأشقاء فى المملكة، ويؤكد على ما يربطنا من وحدة المصير.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء اليوم مع الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد آل الشيخ رئيس مجلس الشورى السعودى والوفد المرافق له، لبحث سبل دعم أطر التعاون الثنائى، وذلك بحضور المستشار عمر مروان وزير شؤون مجلس النواب وعدد من النواب.

وصرح المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، بأن مدبولى أشاد خلال اللقاء بالدعم الذى قدمته السعودية لمصر عقب ثورة 30 يونيو، والموقف السياسى القوى الذى اتخذته المملكة، حين انحازت إلى خيارات الشعب المصرى ودافعت عنه فى المحافل الدولية.

وأكد مدبولى أن التطلع للارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية لتتواكب مع طبيعة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، لا سيّما من خلال تعزيز الاستثمارات السعودية فى مصر، للاستفادة مما تمتلكه مصر من فرص استثمارية متنوعة وواعدة.

وأطلع رئيس الوزراء، الجانب السعودى على أهم ملامح الإصلاحات الاقتصادية فى مصر، والتسهيلات المقدمة للمستثمرين، مؤكداً فى هذا السياق أن الحكومة تعمل حالياً على حل المشكلات العالقة التى واجهت بعض المستثمرين السعوديين عقب أحداث 25 يناير، حتى يتمكنوا من استئناف استثماراتهم فى مصر.

كما ألمح إلى التطلع لإتاحة الفرصة أمام الشركات المصرية الكبرى العاملة فى مختلف القطاعات، لا سيما المقاولات والتشييد والبناء فى الدخول لسوق العمل السعودية والمساهمة فى تنفيذ رؤية المملكة 2030.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء أن رئيس مجلس الشورى السعودى، أشاد بعلاقات التعاون المتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين، وبمواقف مصر الداعمة للمملكة، والتى ليست بالأمر الجديد على علاقاتهما الثنائية، وهو ما يؤكد على متانتها وقوتها فى ظل الحرص المتبادل لمسؤولى البلدين على الاستفادة من القدرات والإمكانات التى يمتلكها الطرفان لتحقيق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأثنى رئيس مجلس الشيوخ السعودى على ما تشهده مصر من طفرة تنموية، مؤكداً أن ما يراه ويتابعه من معدلات تنفيذ المشروعات فى مصر يدعو للفخر والإعجاب، وأضاف أن الرؤية التنموية الشاملة التى يتبناها الرئيس السيسى، سوف تضع مصر فى غضون سنوات قليلة فى وضع متقدم على خريطة التنمية فى العالم.

واختتم آل الشيخ حديثه بالتأكيد على أنه سوف يستمر فى العمل على دفع العلاقات الثنائية مع مصر إلى آفاق أرحب، بما يحقق طموحات شعبى البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق