مصر

المشاط تلتقى وفدا من الشباب اليابانيين ضحايا فيضانات يوليو

 

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، مع وفد الشباب اليابانى الذى تستضيفه وزارة السياحة متمثلة فى الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، فى الحفل الترحيبى الذى نظمته الهيئة لهم بحضور الدكتور خالد العنانى وزير الآثار.

الوفد هم مجموعة من الشباب اليابانى من محافظات هيروشيما وأوكاياما وإهيمى اليابانية، الذين تضرروا من جراء الفيضانات التى اجتاحت اليابان فى يوليو الماضى، وتستضيفهم الهيئة فى رحلة إلى القاهرة والأقصر وأسوان، خلال الفترة من 23 إلى 29 ديسمبر الجارى، وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، فى إطار حرص الحكومة المصرية على مؤازرة الشعب اليابانى وتوطيد العلاقات بين البلدين.

حضر الحفل الترحيبى المهندس أحمد يوسف، رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة  والسفير ماساكى نوكى، السفير اليابانى بجمهورية مصر العربية.

ورحبت وزيرة السياحة بالوفد فى مصر، متمنية لهم رحلة سعيدة يستمتعوا خلالها بالمعالم الأثرية الفريدة التى سيقومون بزيارتها، ومؤكدة على عمق العلاقات التى تربط بين مصر واليابان على المستويين الرسمى والشعبى.

وحرص الشباب اليابانى على التقاط الصور التذكارية مع الدكتورة رانيا المشاط والدكتور خالد العنانى.

من ناحيته، أعرب المهندس أحمد يوسف عن تمنياته أن تكون الزيارة إضافة قوية للصداقة اليابانية المصرية والتى تمتد بجذورها إلى عقود عديدة مضت، شهدت خلالها تعاون فى شتى المجالات الثقافية والسياحية والاقتصادية والصناعية وغيرها، موضحا أن لصناعة السياحة دور كبير فى تعزيز روابط الصداقة والعلاقات الإنسانية بين الشعوب.

وقام السفير اليابانى بجمهورية مصر العربية بتوجيه الشكر على حسن الضيافة والاستقبال للوفد، معربا عن امتنانه لوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لدعوتهم لهؤلاء الشباب اليابانى القادم من أكثر المحافظات اليابانية تضررا من الفيضانات، لزيارة مصر من خلال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرا الى أن هذه الدعوة تعد أكبر دليل على تعاطف الشعب المصرى مع أصدقائهم اليابانيين فى المناطق المتضررة.

وأكد على أنه يود أن ينتهز هذه الفرصة لكى ينقل للشعب المصرى تحيات الإمبراطورة اليابانية، ورسالتها التى أعربت خلالها عن شكرها وامتنانها على مشاعر المصريين الطيبة التى كانت بمثابة داعم لدولة اليابان أثناء هذه الكارثة.

ومن جانبهم، أعرب عدد من الشباب من أعضاء الوفد عن شكرهم وتقديرهم لمصر وللحكومة المصرية على دعمهم المعنوى ومشاركتهم الإنسانية لهم من خلال دعوتهم لهذه الزيارة، وعلى كرم الاستضافة، مشيرين إلى أن هذه الدعوة ستحمل رسالة من مصر لدولة اليابان تنقل ما شاهدوه بها من حضارة وامان وسلام، ما يجعل الشعب اليابانى يتعرف بشكل أكبر على مصر.

جدير بالذكر أن برنامج الزيارة الذى نظمته الهيئة للوفد، بدأ أمس، بجولة سياحية فى بعض المعالم السياحية والأثرية بالقاهرة، منها المتحف المصرى بالتحرير، وقلعة صلاح الدين، ومنطقة خان الخليلى.

ومن المقرر أن يتوجه الوفد اليوم إلى محافظة أسوان للقيام برحلة نيلية بين مدينتى أسوان والأقصر، يتم خلالها زيارة عدد من المعالم السياحية، كما سيزور الوفد منطقة أهرامات الجيزة يوم السبت المقبل قبل عودتهم إلى اليابان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق