توبكنيسةمصر

“السيسي” ناعيًا شهداء هجوم المنيا: عازمون على مكافحة الإرهاب وملاحقة الجناة

نعى الرئيس عبدالفتاح السيسي، ببالغ من الحزن الشهداء الذي سقطوا اليوم الجمعة، بأياد غادرة استهدفت حافلة تقل أقباطًا بالقرب من دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا.

وقال الرئيس السيسي، عبر حسابه الرسمي على موقع “فيس بوك”: “أنعى ببالغ الحزن الشهداء الذين سقطوا اليوم بأيادٍ غادرة تسعى للنيل من نسيج الوطن المتماسك”.

وأعرب الرئيس عن أمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، مؤكدًا عزم مصر على مواصلة جهودنا لمكافحة الإرهاب الأسود وملاحقة الجناة.

وأكد الرئيس السيسي، أن هذا الحادث لن ينال من إرادة أمتنا في استمرار معركتها للبقاء والبناء.

يذكر أن مصدر أمني، أكد أن اتوبيس يقل عددًا من الاقباط تعرض لهجوم بالقرب من دير الأنبا صموائيل في المنيا، موضحًا أن قوات الأمن انتقلت إلى مكان الحادث لفحص ملابساته، كما انتقلت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلي المستشفيات وإسعافهم، حيث أسفر الحادث عن استشهاد ٧ أشخاص، وإصابة ١٢ آخرين.

وأضاف المصدر الأمني، أن الطريق الرئيسي للدير مغلق طبقا للتعليمات الأمنية نظرًا لخطورة موقع في الظهير الصحراوي وانقطاع شبكة الاتصالات في محيطه حيث استخدم الضحايا دروب فرعيه للوصول إلى الدير وأنه يتم ملاحقة منفذي الهجوم.

 وأكد المصدر ضرورة التزام كافة وسائل الإعلام بالبيانات الرسمية فقط وعدم الانسياق وراء ما يتم تداوله في وسائل السوشيال ميديا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق