مصرمنوعات

إزاى تحافظ على صحة قلبك فى الشغل؟؟؟؟

يؤثر العمل بكل أنواعه على صحة الإنسان النفسية والبدنية والعقلية وكذلك القلب، بسبب العمل لساعات طويلة وتغيير النظام الغذائى والتي يمكن أن تؤثر على القلب بطرق عديدة، ولذلك يجب على الموظف اتباع بعض النصائح الصحية التى تساعد فى الحفاظ على صحة القلب.

يجب على الموظف اتباع نظام غذائى صحى يحتوى على عناصر غذائية هامة، وتجنب الوجبات السريعة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية، ومن الأطعمة الصحية للقلب هى الخضراوات الورقية الخضراء، الحبوب الكاملة، المكسرات، التوت، والشاي الأخضر والشيكولاتة الداكنة.

تناول الطعام

يعتبر التدخين أحد الأسباب الرئيسية لأمراض القلب، لأنه يزيد من ضغط الدم ويقلل مستوى الأكسجين في القلب، مما يسرع من  معدل ضربات القلب، ويمكن أن يسبب تجلط الدم.

تجنب التدخين

يسبب الإجهاد والضغط النفسى والتوتر من زيادة التعرض للإصابة  بأمراض القلب، لذلك يجب على الموظف تقليل التوتر من خلال أخذ فترات راحة و الإستماع للموسيقى، والإشتراك فى العديد من الأنشطة الأخرى التى تساعد على الحد من التوتر .

العمل يسبب الجلوس لفترة طويلة من زيادة التعرض للإصابة بأمراض القلب، لذلك يجب على الموظف التحرك بمكان العمل بين الحين والأخر، مع التنزه مع الزملاء أو الأصدقاء بعد فترات العمل، وصعود الدرج والمشى أثناء المحادثة الهاتفية، مما يساعد على الحد من التوتر و اخيرا يجب على الموظف الوصول لوزن صحى والحفاظ عليه من خلال اتباع نظام غذائى خالى من الدهون وممارسة الرياضة، مما يساعد على صحة القلب وحمايته من الأمراض.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق