توبرياضة

وزير الرياضة: ندرس إنشاء صندوق لدعم الرياضيين والعاملين في المجال الرياضي والأندية الصحية

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة تقوم بدورها المجتمعي والخدمي على مستوى القطاعين الشبابي والرياضي، خصوصًا وقت الأزمات، موضحًا أنه هناك مساعي حثيثه لإنشاء صندوق خاص للرياضيين والعاملين في المجال الرياضي والأندية الصحية حتى يكون داعما لهم في الأزمات وذلك وفقا لأحكام القانون رقم “54” لسنة 1975 بشأن صناديق التأمين الخاصة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الكابتن مجدي عبد الغني نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق ورئيس جمعية اللاعبين المحترفين؛ لبحث دعم لاعبي كورة القدم بأندية القسم الثاني، الثالث، والرابع، خلال توقف النشاط الرياضي الكروي وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الحكومة لمجابهة فيروس كورونا .

وأكد صبحي في البيان صادر اليوم  عن الدور الكبير لجمعية اللاعبين المحترفين برئاسة الكابتن مجدي عبدالغني في تقديم الدعم المادي للاعبي كورة القدم بدرجاته المختلفة، في ظل تداعيات كورونا التي أثرت على جميع مناحي الحياة عالميًا.

وأوضح صبحي، أن الوزارة تسعى إلى دعم المنظومة الرياضية بشكل كامل في ظل توقف النشاط الرياضي في مصر، لافتا إلى أن الدولة في ظل قيادتها السياسة لا تبخل في تقديم كافة أنواع الدعم لشباب مصر داخليا وخارجيًا.

من جهته، أشاد مجدي عبدالغني بالتعاون المثمر بين وزارة الشباب والرياضة وجميعة اللاعبين المحترفين، مؤكدًا أن الدعم المقدم من جانب الجمعية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة للاعبي دوري القسم الثاني والثالث والرابع في مصر هو بداية التعاون المثمر بين الجمعية والوزارة لرفعة شأن الكرة المصرية، مؤكدا أن الفكر هو بداية أي مشروع ناجح في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق