توبمصر

وزيرة الهجرة تتفقد جناح مصر الخير بصحبة ضيوف «مصر تستطيع بالتعليم»

تفقدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، معرض مؤسسة “مصر الخير” لمنتجات الغارمين، والأسر الأكثر احتياجًا، من السجاد اليدوى والكليم والمنتجات البدوية، على هامش مؤتمر “مصر تستطيع بالتعليم”.

من جانبها، أعربت سهير عوض، مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، عن سعادتها بمشاركة برنامج الغارمين كأحد المشاركين الرئيسيين فى مؤتمر “مصر تستطيع بالتعليم”، لإيمانهم الدائم بأنه لا عمل بدون تعليم، مؤكدة أن التعليم ركن أساسى فى أى عمل ناجح، فبدون عمالة ماهرة واعية ومتعلمة لن تكون هناك منتجات ذات جودة عالية، تنافس فى السوق المحلية والعالمية.

وأضافت عوض أن برنامج الغارمين أدرك ذلك مبكرًا، فعمل على دمج العمل بالتعليم، حيث أنشأ فصول مجتمعية إلى جوار مصانعها فى أبيس وأطفيح لمواجهة التسرب من التعليم، وتوفير التعليم لكل يد عاملة، فضلًا عن توقيع برتوكول مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار لفتح فصل لمحو الأمية بجوار كل مصنع، لمحو أمية الأيدى العاملة من كبار السن، خصوصًا أن مصانع المؤسسة موجودة فى مناطق ريفية تزيد فيها نسبة الأمية.

 

وأوضحت عوض أن المؤسسة تعاونت مع المتخصصين فى مجال السجاد اليدوى، فقامت بالتعاون مع كلية الفنون التطبيقية قسم النسيج لتحسين المنتجات ورفع كفاءة جودتها.

وتابعت أن المؤسسة تسعى كذلك لزيادة جودة تعليم وحرفية العاملين فى مصانع أبيس من خلال إنشاء أكاديمية للتدريب، لتعليم الغارمين والأسر الأكثر احتياجًا على صناعة السجاد اليدوى والكليم والمنتجات اليدوية، إذ تسعى المؤسسة لتكون رائدة فى هذا المجال عبر توفير العمالة الماهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق