اقتصادتوبمصر

الحكومة: 4.7 مليار جنيه استثمارات مدينة العاشر من رمضان فى 2018

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أن حجم التنمية والاستثمارات بمدينة العاشر من رمضان ارتفع بشكل ملحوظ خلال 2018 ليسجل 4.7 مليار جنيه أى ما يعادل 4 أضعاف ما ينفق فى القاهرة، مشيدًا بالطفرة الكبيرة التى حدثت للمدينة خلال السنوات الأربع الماضية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده رئيس الوزراء ، اليوم الثلاثاء، مع مستثمرى مدينة العاشر من رمضان وأعضاء جمعية المستثمرين فى إطار زيارته التفقدية للمدينة للاستماع لمطالبهم حرصا من الحكومة على التواصل بشكل دورى مع المستثمرين ورجال الأعمال للنهوض بالصناعة المصرية، وتحسين جودة السلع والخدمات المقدمة للمواطنين.

وتقدم المستثمرون بعدد من المطالب فى مقدمتها وقف أبواب التهريب الذى يضر بالصناعة الوطنية والاهتمام بالبنية التحتية فى المناطق الصناعية، فضلًا عن زيادة سيارات الحماية المدنية بالمدينة وسرعة صرف الدعم للمصدرين الصناعيين وسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لهيئة سلامة الغذاء.

كما تضمنت مطالب المستثمرين التأكيد على ضرورة سرعة البدء فى تنفيذ فرع جامعة الزقازيق بالعاشر من رمضان إذ حصلت الجامعة على 256 فدانًا ولم تبدأ فى التنفيذ نظرًا لعدم توافر الموارد المالية لديها، وطالبوا بإنشاء جامعة تكنولوجية على مستوى عالى لتخريج الفنيين التكنولوجيين وإنشاء منطقة حرة عامة بالمدينة للعمل على زيادة الصادرات وتوفير فرص العمل وتخصيص منطقة صناعية للصناعات الصغيرة والحد من الانتشار العشوائى للورش داخل المجمعات السكنية، إلى جانب إنشاء مشروع كبير خدمى ترفيهى بالمدينة.

وتضمنت المطالب اقتراحا بتشكيل لجنة ممثل فيها جمعيات المستثمرين واتحاد الصناعات لوضع خطة لكيفية مشاركة الصناعة المصرية فى كل المشروعات القومية، التى يتم تنفيذها حاليًا، التزامًا بما كلف به الرئيس عبدالفتاح السيسى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق