رياضة

بالأرقام| عودة الأهلى لصدارة الدورى.. «مش كلام والسلام»

وصل نادى الأهلى إلى المركز الخامس فى جدول ترتيب مسابقة الدورى المصرى بعد تحقيقه الفوز أمام النجوم، أمس الثلاثاء، فى مباراة مؤجلة من الجولة الـ12 بالمسابقة، برصيد 23 نقطة جمعها من 11 مباراة، وما زالت لديه 6 مباريات مؤجلة.

فوز  الأهلى فى مبارياته المؤجلة يبعث برسالة قوية إلى منافسيه، ويهدد الفرق المتصدرة جدول الترتيب، خصوصا أن هناك فرقا فى المربع خاضت جميع مباريات الدور الأول مثل الإنتاج الحربى صاحب المركز الرابع والذى تفصله عن الأهلى 3 نقاط فقط، رغم أنه لعب 6 مباريات أكثر من الأهلى، ونفس الحال بالنسبة لمصر المقاصة صاحب المركز الثالث برصيد 26 نقطة أيضا، ولكنه لعب 5 مباريات أكثر من التى خاضها حامل اللقب.

أما بيراميدز صاحب المركز الثانى فى جدول المسابقة فخاض 14 مباراة فاز فى 8 وتعادل فى اثنتين وخسر مباراة، ليصل إلى النقطة 29 خلف المتصدر بـ6 نقاط، رغم أنهما خاضا نفس عدد المباريات ولدى كل فريق منهما 3 مواجهات مؤجلة.

فوز الأهلى فى جميع مبارياته المؤجلة يصل به إلى النقطة 41 مع الوضع فى الاعتبار مباراتيه مع بيراميدز صاحب المركز الثانى والزمالك المتصدر، بمعنى أنه فى حالة خسارة الزمالك المتصدر مباراته أمام الأهلى والفوز فى مباراتيه أمام بيراميدز والإسماعيلى يصل إلى النقطة 41 أيضًا، وتبقى نتيجة المواجهة بين الفريقين لصالح الأهلى ما يرجح كفته فى اعتلاء جدول الترتيب.

هذا الكلام لا يعنى أن طريق الأهلى فى سبيل استعادة الصدارة سيكون مفروشا بالورود، حيث يواجه فرقًا قوية مثل سموحة والمقاصة، وهى فرق قد تهدد سلسلة الفوز المتتالى الذى يحققه الفريق الأحمر نحو هدفه.

ونفس الحال بالنسبة للمنافسين الأقرب على البطولة حيث يواجه بيراميدز خلال مؤجلاته الثلاث “الأهلى، الزمالك، المصرى”، وإن كان الأخير قد يستعيد قوته بعد تولى إيهاب جلال القيادة الفنية اللفريق الذى عانى بعد رحيل مديره الفنى حسام حسن، والذى تولى القيادة الفنية ليراميدز ما يزيد صعوبة المباراة، وكذلك الزمالك الذى يواجه الإسماعيلى هو الآخر فى مباراته الثالثة من مؤجلتيه أمام الأهلى وبيراميدز.

وكان سيد عبالحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، قد أرسل رسالة للفرق المنافسة عقب فوز فريقه أمس، قائلا: “على الجميع أن ينتظر الأهلى سنصل فى الميعاد المحدد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق