توبمصر

أبوستيت: نسعى للاستفادة من تجارب الدول الناجحة في مجال تكنولوجيا الزراعة

قال عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي: “إننا نسعى إلى الاستفادة من التجارب الناجحة في بعض الدول ذات الظروف المشابهة لتحقيق سلسلة القيمة المضافة لناتج القومي”.

وأضاف أبوستيت، خلال افتتاحه ورشة العمل حول تعزيز الاستثمارات لتحسين الكفاءة والتنافسية في قطاع الزراعة والأعمال الزراعية بمصر، بمشاركة البنك الدولي، أن الورشة تأتي استكمالا للحوارات المستمرة مع البنك الدولي على مدار الشهور الماضية، وتهدف إلى تعزيز الاستثمار في مجال الزراعي ووضع خطوط واضحة المعالم وقابلة للتنفيذ على مدار سنوات استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة 2030.

وأشار الوزير إلى أنه سوف يتم الاعتماد على الخبرات الوطنية بمساعدة الشركاء الدوليين، قائلا: “ونأمل الاستفادة من الآراء التي سوف تطرح خلال الورشة والخروج بتوصيات تسهم في الإعداد الجيد للمشروعات المقترحة”.

من جانبه، قال جوليان لابيتي مدير قطاع الزراعة والأغذية في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولي، إن الهدف من هذه الورشة هو تقديم رؤية وزارة الزراعة بشأن التحول الزراعي في مصر واستخدام التكنولوجيا الحديثة، واستدامة هذا القطاع فالعالم حاليا يضخ استثمارات بالمليارات في هذا القطاع الهام.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق