العالم

”الصحة العالمية”: فيروس ”كورونا” انتقل من الخفافيش ويصيب القطط

ذكرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أن فيروس “كورونا” الذى أصاب أكثر من 3.8 مليون شخص حول العالم حتى الآن انتقل عن طريق الخفافيش، ويمكن أن ينتشر بين القطط.

وقال خبير الأمراض الحيوانية التى تنتقل للإنسان “بيتر باين إمبارك” – فى مؤتمر صحفي، نقلته وكالة “بلومبرج” الإخبارية – إن “كورونا” يأتى من مجموعة من الفيروسات التى ولدت أو انتشرت داخل الخفافيش، ولكنه ليس من الواضح أى من الحيونات هى التى نقلت الوباء المستجد بعد ذلك إلى الإنسان.

وأضاف على أن الفيروس وصل للإنسان على الأرجح عن طريق الاتصال بالحيوانات التى يتم تربيتها بغرض استخدامها فى وجبات الطعام، على الرغم أن العلماء لم يحددوا حتى الآن أى فصيلة بالتحديد هى المسؤولة عن ذلك.

وأوضح الخبير أن القطط والقوارض معرضة للإصابة بالفيروس، كما أن الكلاب أيضًا قد تصاب بالوباء المستجد لكن بدرجة أقل، لافتًا إلى أهمية اكتشاف أى الحيوانات التى يمكن أن تلتقط عدوى الإصابة بالفيروس.

وتصاعدت حدة الحديث عن منشأ فيروس “كوفيد-19” منذ أن صرح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عن وجود معلومات استخباراتية تشير إلى أن الفيروس خرج من مختبر فى الصين، التصريح الذى رفضته بكين بشدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق