العالم

أسطول بحر البلطيق الروسي يجري تدريبات في إطار اختبار الجاهزية للجيش الروسي

ذكرت وسائل إعلام روسية، اليوم الثلاثاء، أن البحرية الروسية أجرت تدريبا لإنزال قوات هجومية على ساحل غير مجهز فى إطار الاختبار المفاجيء للجهوزية القتالية، الذى أعلنه الرئيس الروسى قبل أيام، فى مقاطقة كالينينجراد “أقصى غرب روسيا” بميدان التدريب “خميليفكا”.
وقد شارك فى التدريب، حوالى 10 سفن وقوارب وسفن دعم لأسطول البلطيق الروسى وأكثر من 40 وحدة من المعدات العسكرية لسلاح البحرية والوحدات الهندسية للأسطول وحوالى 500 عسكري.
وأُنزلت خلال التدريب، مجموعة من الوحدات الهندسية التابعة لسلاح مشاة البحرية لمساعدة قوات الإنزال فى اختراق الدفاعات الساحلية من مروحيات “كا-27 بى إس” على الساحل، والتى أمنت ممرات خالية من الألغام ووفرت طرقا آمنة لتقدم المعدات البحرية من البحر.
كما أُنزلت عدة مجموعات هجومية من مشاة البحرية من مروحيات “مي-8″، ودخلت فى معركة تدريبية مع عدو افتراضى على الشاطيء، قبل وصول القوات الهجومية الرئيسية. وتم تنفيذ عملية إنزال من السفينة “كالينينجراد” وسفينة الإنزال على الوسادة الهوائية “يفجينى كوتشيكوف”، وكذلك من قوارب الإنزال “ديوجون”، كما عملت وحدات مشاة البحرية على مهام اختراق دفاعات العدو المفترض من البحر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق