اقتصادتوبمصر

العصار يبحث مع رئيس أركان الجيش المالى سبل تعزيز التعاون بين البلدين

أكد محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، اليوم الثلاثاء، أن من أهداف إقامة المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2018″، التواصل بين الدول العالمية والدول المنتجة والمستخدمة للسلاح.

جاء ذلك خلال لقاء العصار، مع رئيس أركان الجيش المالى بمبا كيتا، على هامش فعاليات اليوم الثانى للمعرض المقام حاليا ويستمر حتى غد الأربعاء، وتناول اللقاء مناقشة عدة مجالات للتعاون فى التصنيع العسكرى بين مصر ومالى.

بدوره، أعرب كيتا عن سعادته بزيارة هذا المعرض الذى يعد انطلاقة قوية لمصر والذى سيؤدى إلى فتح آفاق جديدة للتعاون بين الشركات المصرية والأجنبية والعالمية المشاركة فى المعرض فى مجال الصناعات الدفاعية والأمنية، والذى سينعكس على التعاون بين مصر والدول الإفريقية الشقيقة، مؤكدًا أن تنظيم هذا المعرض يعكس رؤية القيادة السياسية الحكيمة لمصر فى ضرورة التلاحم من أجل مواجهه التطرف والإرهاب.

وأشاد كيتا بما شاهده من إمكانيات تكنولوجية هائلة للمعدات الدفاعية والعسكرية لمصانع الإنتاج الحربى المصرى وخصوصًا العربة المدرعة الجديدة “St100 وSt 500″، وتم الاتفاق على إيفاد وفد فنى للاطلاع على الإمكانيات التصنيعية لشركات الإنتاج الحربى والإمكانيات الفنية للعربتين وتجريبتهما على أرض الواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق