رياضة

“الشباب والرياضة” تخصص 5.4 مليون جنيه كدعم إضافي لـ 54 اتحادا رياضيا

وافق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على دعم الاتحادات الرياضية بمبلغ 5 ملايين و400 ألف جنيه لعدد 29 اتحادا أوليمبيا و 25 اتحادا غير أوليمبي، وذلك كدعم إضافي للاتحادات للعام المالي (2019-2020).

ويأتى الدعم الإضافي المخصص للاتحادات الرياضية حرصاً من وزارة الشباب والرياضة على تقديم المساندة والمؤازرة للاتحادات الرياضية التي تأثرت من توقف النشاط الرياضي في ضوء الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة انتشار فيروس “كورونا” المستجد، وحتى يتسني للاتحادات تلبية التزاماتها المختلفة.

وأكد صبحي تقديم الوزارة كل الدعم والمساندة للاتحادات والهيئات الرياضية والشبابية في ظل الأزمة الراهنة، وفي إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتضافر الجهود ومساعدة القطاعات المتضررة جراء تداعيات انتشار فيروس “كورونا”.

وأشار إلى المتابعة الدورية لوزارة الشباب والرياضة مع اللجنة الأوليمبية بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية للانتهاء من الخطة الطبية الكاملة، والإجراءات الاحترازية التي سيتم إتباعها؛ تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء استعداداً لاستئناف النشاط الرياضي فى منتصف يونيو المقبل.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد قامت بدعم الاتحادات الرياضية الأوليمبية وغير الأوليمبية للعام المالي (2019-2020) بمبلغ 32 مليونا و110 آلاف جنيه قيمة الدعم المالي السنوي المخصص للاتحادات الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق