منوعات

أجهزة لا ينصح بتشغيلها بوصلات الكهرباء

قد لا نولى اهتماما كافيا بتوزيع مقابس الطاقة أو “فيش الكهرباء” فى المنزل بطريقة مناسبة لاستخداماتنا اليومية، خصوصا فى المطبخ، مما يدفعنا لاستخدام الوصلات الكهربائية لتوفير مصادر الطاقة للأجهزة المستخدمة، كالثلاجة أو الفريزر، والغسالات الأوتوماتيكية.

وبرغم من منطقية الفكرى، وسهولة تنفيذها بسبب توافر تلك الوصلات بأسعار غير مرتفعة فى المحال التجارية، خصوصا إذا ما قورنت بتكلفة مد خط كهرباء فى الحائط وحجم التلفيات التى تنتج عنه، إلا أن تلك الفكرة برغم عمليتها، قد تكون سببا فى خسائر أكبر حجما، حيث أنها قد تلحق الضرر بتلك الأجهزة الكهربائية.

فعلى سبيل المثال، لا ينصح باستخدام الوصلات الكهربائية مع الثلاجات، حيث تحتاج إلى قدر كبير من الطاقة للتشغيل، كما أن طبيعة عملها التى تنطوى على التوقف المتكرر قد تتسبب فى إحداث خلل فى مستويات الطاقة من وإلى الوصلة، ما قد يتسبب فى حدوث انفجار.

مجفف الشعر أيضا من الأجهزة التى لا يجب توصيلها على الوصلات الكهربائية، حيث لا تأمن القدر الكافى من الطاقة المطلوبة لتشغيل الجهاز، ما يتسبب فى إضعاف قوته مع الوقت.

كما أن أجهزة صناعة القهوة أيضا من الأجهزة التى تحتاج لقدر كبير من الطاقة، وهو ما يجعل توصيلها مباشرة فى مصدر الطاقة حلا أفضل للحصول على القدر الكافى منها للقيام بالمهمة المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق