توبمصر

مكرم محمد أحمد: التنسيق المصرى السعودى ضرورة لحماية وحدة العرب

أكد مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن التنسيق بين مصر والسعودية على مختلف الأصعدة أمر ضرورى لحماية المصالح المشتركة والحفاظ على وحدة الموقف العربى والدفاع عن أمننا القومى.

جاء ذلك خلال لقاء عقده المجلس لأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الثلاثاء، بين وفد إعلامى سعودى وقيادات الهيئات الإعلامية والصحفية المصرية ورؤساء تحرير المؤسسات الصحفية وشخصيات إعلامية بارزة.

وأشاد مكرم باجتماع 60 شخصية صحفية وإعلامية من الجانبين المصرى والسعودى لأول مرة لمناقشة الوضع الراهن فى المنطقة، وطبيعة العلاقات المصرية السعودية، والتنسيق بين الجانبين بما يخدم قضايا الوطن العربى، ومناقشة الملف اليمنى وإمكانية إنهاء الأزمة اليمنية سلميًا فى ظل تعنت الحوثيين.

وقال مكرم: “لن نتنازل على أن يكون هناك حوار بيننا لأن مصالحنا مشتركة، والأحداث على المسرح العالمى تحتم علينا أن نشد النواجز على وحدتنا وأمننا القومى”.

وقال عبدالله بن فهد الحسين، رئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية، إن الوفد الإعلامى السعودى حريص على نجاح اللقاء بين الطرفين فيما يتعلق بتنسيق العمل الإعلامى بين الجانبين بما يخدم مصالحهما المشتركة وقضايا العالم العربى.

بدوره، أكد خالد ميرى، رئيس تحرير الأخبار ووكيل نقابة الصحفيين، ضرورة وجود تعاون ثنائى بين الجانبين بشكل مستمر من خلال عقد لقاءات مستمرة بينهما، مطالبا بإبرام بروتوكول تعاون بين نقابة الصحفيين المصرية وجمعية الصحفيين السعودية بما يعزز من العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأيد عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، اقتراح ميرى لضمان استمرار التنسيق والتعاون بين الجانبين، موضحًا أن إبرام بروتوكولات التعاون بين المؤسسات الإعلامية والصحفية فى مصر والسعودية هو أمر حيوى فى هذه المرحلة يسهم فى تحقيق الأهداف المشتركة للبلدين الشقيقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق