اقتصادتوبمصر

وزيرة التخطيط بالمعرض الدولى للاتصالات: مصر تشهد أهم مراحل التحول الرقمي

شاركت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، فى فعاليات انطلاق الدورة الـ22 من معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحت شعار قيادة التحول الرقمي، والمنعقدة تحت رعاية رئيس الجمهورية، وذلك بمشاركة وحضور رئيس مجلس الوزراء.

وأشارت هالة السعيد خلال كلمتها أثناء مشاركتها بجلسة “قيادة التغير.. الطريق للأمام” إلى أن المعرض أصبح حاليا إحدى الركائز الأساسية لبوابة تكنولوجيا المعلومات وللوقوف على أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال، مؤكدة حرص وزارة التخطيط على المشاركة في هذا المحفل الدولي سنويا بهدف عرض أهم أنشطة الحكومة المصرية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بالتعاون مع الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة، وباستخدام أحدث التقنيات الحديثة بالتعاون مع القطاع الخاص.
وتابعت السعيد أن العالم يشهد تطورات سريعة في تكنولوجيا المعلومات خلال السنوات الأخيرة إلى جانب ظهور نوع جديد من الاقتصاد بما يعرف بالاقتصاد الرقمي، والذي يعني التفاعل والتكامل والتنسيق المستمر بين تكنولوجيا المعلومات والاتصال من جهة، وبين الاقتصاد القومي والقطاعي والدولي من جهة أخرى، بما يحقق الشفافية والإتاحة الفورية لجميع المؤشرات الاقتصادية المساندة للقرارات الاقتصادية والتجارية والمالية في الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق