توبكنيسة

البابا تواضروس يرأس عشية سيامة خمسة أساقفة وتجليس اثنين وترقية ستة

سيامة أساقفة

رأس قداسة البابا تواضروس الثاني بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية مساء اليوم، عشية سيامة خمسة أساقفة جدد وتجليس اثنين آخرين، كما أعلن عن ترقية ستة أساقفة لدرجة المطرانية.

وقال البابا تواضروس في كلمته في عشية السيامة: “في هذه العشية وغدًا في القداس تتم رسامة الآباء الأساقفة وتجليس اثنين من الآباء الأساقفة ورسامة اثنين أباء أساقفة عموم واثنين آباء للخدمة في جنوب الولايات المتحدة مع نيافة أنبا يوسف، وترقية ستة أباء أساقفة ليكونوا مطارنة باكر إن أراد الرب وعشنا.”

هذا وقد أعلن قداسة البابا عن أنه سوف يُجلس الأنبا أسحق الأسقف العام بالفيوم في إيبارشية طما وتوابعها خلفًا للمتنيح الأنبا فام، والأنبا ماركوس الأسقف العام بحدائق القبة في إيبارشية دمياط وكفر الشيخ والبراري ودير القديسة دميانه خلفًا للمتنيح الأنبا بيشوي.

وسيامة كل من: القمص مرقس الأبنوبي لإيبارشية الوادي الجديد والواحات وسيحمل اسم الأنبا أرسانيوس خلفًا للمتنيح الأنبا بقطر، والقمص ساويروس آفا مينا أسقفًا عامًا يخدم في بعض الأديرة الجديدة التي تحتاج لإشراف باعتبارها أديرة جديدة ليس بها آباء شيوخ وسيحمل اسم ساويروس.

والقمص بولس المحرقي أسقفًا عامًا في أحد أحياء القاهرة وسيحمل اسم ميخائيل، والقمص بيشوي آفا موسى أسقفًا عامًا وسيحمل اسم بيزل أي باسيليوس أو باسيلي، والقمص مكسيموس آفا موسى وسيحمل اسم جريجوري أي غريغوريوس.

وأضاف قداسة البابا: “هؤلاء الآباء اثنين للتجليس وخمسة لرسامتهم أساقفة وهذه أول سيامة اسقفية تتم في الكاتدرائية بعد تدشينها وكنا في المرات السابقة رسمنا في المرقسية بالأزبكية وكنيسة السيدة العذراء بالزيتون ودير الأنبا بيشوي أثناء فترة تعمير الكاتدرائيه”.

كما سيقوم قداسة البابا غدًا بترقية عددٍ من الآباء الأساقفة لدرجة المطران.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق