توبمنوعات

ناسا تبحث فتح الباب أمام سياحة الفضاء

نشر موقع واشنطن بوست الأمريكي تقريرًا جديدًا يوضح خطة وكالة ناسا للفضاء لفتح الباب أمام السياحة الفضائية للأشخاص العاديين، وتبحث حاليا اصطحاب بعض السائحين إلى الفضاء على متن رحلاتها المتكررة التي تتوجه دوريًا إلى محطة الفضاء الدولية.
ويأتي هذا الاتجاه الجديد كليًا على الوكالة الأمريكية على خلفية ما تقوم به روسيا من تشجيع مواطنيها على السياحة الفضائية بشكل محدود بعض الشيء مقابل الحصول منهم على ملايين الدولارات، وبالتالي فإن ناسا بهذه الخطوة ستواكب حركة سياحية عالمية إلى الفضاء، وفي نفس الوقت ستفتح بابًا جديدًا للأرباح.
وقد تم عرض هذا الاقتراح الجديد على لجنة فرعية داخل ناسا، ومن المفترض بعد الموافقة عليه من جانبها أن يتم توجيهه إلى لجان استشارية لتوافق عليه بالكامل ومن يتم توجيهه في النهاية إلى جيم برايدستاين، مدير ناسا.
ويأتي الاتجاه الجديد بعد شهرين من اقتراح “برايدستاين” أن يتم إدخال الوكالة الأمريكية بشكل أكبر داخل ثقافة المجتمع الأمريكي، من خلال تشجيع الأمريكيين على الخروج للفضاء للسياحة، وكذلك السماح لرواد الفضاء الأمريكيين المشهورين أن يظهروا في حملات ترويجية لأعمال ناسا، وكذلك أن يتم استخدام علامتها التجارية في العديد من الاستخدامات التجارية سواء في صورة منتجات جديدة أو حملات ترويجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق