النشرة

النشرة الأولى 2-10-2018

 

أهم العناوين

**

((مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي لبحث عدد من الملفات))

((مجلس النواب يبدأ دور الانعقاد الرابع برئاسة دكتور علي عبد العال))

و.. ((مجلس النواب العراقي يعقد اليوم جلسة خاصة لاختيار رئيس البلاد))

++

1

prs

يرأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، اجتماع الحكومة الأسبوعي.

vo

ويناقش الاجتماع عددًا من الملفات الاقتصادية والتنموية والخدمية، إضافة إلى متابعة تنفيذ المشروعات القومية الكبرى، والتأكيد على الانتهاء منها وفق الجدول الزمني المحدد.

++

2

Prs

قالت وزيرة الصحة هالة زايد إن خمسة وثمانين ألفًا ومئتين وستة وستين مواطنًا قد توافدوا على وحدات مبادرة الكشف عن فيروس سي في اليوم الأول لها.

vo

وأوضحت الوزيرة في تصريحات لها أن عدد الوحدات الطبية المنتشرة على مستوى التسعة محافظات، التي تمثل المرحلة الأولى من المبادرة يصل إلى ألف وأربعمئة واثنتين وعشرين وحدة تضم كل واحدة منها ما بين فريقين إلى أربعة فرق طبية.

++

3

Prs

أعلن رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال افتتاح دور الانعقاد العادي الرابع للفصل التشريعي الأول للبرلمان.

vo

وتُستهل أعمال الجلسة، بتلاوة الاعتذارات والرسائل التي تضمن مشروعات القوانين التى أحالتها الحكومة للمجلس والمقدمة من النواب، بحيث يعلن رئيس المجلس دكتور على عبد العال، عن إحالتها إلى اللجان النوعية المختصة لدراستها وذلك فور اكتمال تشكيل تلك اللجان.

++

4

Prs

عربيا، يعقد مجلس النواب العراقى جلسة مساء اليوم، لاختيار رئيسا جديدا للبلاد لمدة أربع سنوات مقبلة.

vo

كان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي قد قرر أمس تأجيل جلسة البرلمان الرابعة الخاصة باختيار رئيس الجمهورية إلى اليوم وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني.

++

5

Prs

تصل ميلانيا ترامب قرينة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم، إلى غانا في بداية جولة أفريقية خارجية، تشمل أيضا زيارة كل من مصر ومالاوى وكينيا.

cup

ومن المقرر أن تستمرَ الجولة خمسة أيام، وتتركز على بحث القضايا المتعلقة بتعزيز رعاية الأطفال، وتتضمن كذلك زيارة عدد من المدارس والمستشفيات، وتعتبر هذه أول جولة خارجية لقرينة ترامب في إفريقيا.

++

6

Prs

نفى جيم ماتيس وزير الدفاع الأمريكى، وجود تدهور في العلاقات بين الولايات المتحدة والصين.

Cup

يأتي ذلك النفي فى وقت أعلن فيه مسؤلون بالبنتاجون إلغاء الزيارة المقررة لوزير الدفاع الأمريكى لبكين فى وقت لاحق من الشهر الجارى.

++

7

Prs

أكدت كوريا الشمالية أنها لن تأمل في الإعلان عن نهاية الحرب إذا كانت الولايات المتحدة لا تريد ذلك.

cup

وأضافت كوريا أنه لا ينبغي أن تستخدم هذه القضية كورقة مساومة في المحادثات ، مشيرة إلي أنه بعد إقامة علاقات جديدة تتماشى مع روح البيان المشترك مع الولايات المتحدة.

++

8

Prs

احتفظ رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، بالوزراء الرئيسيين في تعديل وزاري جديد بهدف الحفاظ على استقرار الحكومة.

Cup

وأعاد آبي تعيين ستة من أعضاء مجلس الوزراء البالغ عددهم تسعة عشر، بينما اختار اثنى عشر من الأعضاء الجدد احدهم لديه خبرة وزارية سابقة.

++

9

Prs

أكدت وكالة مكافحة الكوارث بإندونيسيا، ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تسونامي إلى ألف ومائتين وأربعة وثلاثين قتيلا.

Cup

وأضافت الوكالة أن الكارثة أدت أيضا لتضرر أكثر من خمسة وستين ألف منزل، كان زلزال بقوة سبع درجات قد ضرب الجزيرة أعقبته أمواج مد عالية وصل ارتفاعها إلى ستة أمتار.

++

10

إلى أخبار الاقتصاد

**

Prs

افتتحت وزيرة الاستثمار سحر نصر ورشة عمل بشأن تحسين بيئة الاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر.

vo

يأتي ذلك بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والجمعية المصرية للاستثمار المباشر، حيث تتضمنت ورشة العمل جلسة افتتاحية بجانب عدد من الجلسات المغلقة.

++

11

Prs

قال وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق إنه من غير المقبول استمرار نزيف خسائر شركة الدلتا للأسمدة، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

vo

وأكد توفيق في بيان للوزارة، أن ضخ الاستثمارات في أي شركة لن يتم إلا بموجب دراسة جدوى متخصصة، مشيرا إلى الاستعانة باستشاري عالمي متخصص لإجراء تقييم فني لمصانع شركة الدلتا للأسمدة ووضع خطة استثمارية شاملة بجدول زمني واضح ومحدد لتطوير الوحدات الإنتاجية.

++

12

Prs

استهلت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم على ارتفاع جماعى للمؤشرات كافة.

Vo

وارتفع المؤشر الرئيسي بنسبة فاصل اثنين من المئة في المئة، كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة فاصل خمسة عشر في المئة، وامتدت الارتفاعات إلى المؤشر المئوي الأوسع نطاقًا بنسبة فاصل أحد عشر في المئة.

++

13

إلى أخبار الرياضة

**

prs

يستضيف الأهلي فريق وفاق سطيف الجزائري في التاسعة مساء على استاد السلام الدولي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

vo

ويدخل الأهلي اللقاء حاملًا آمال جماهيره في تحقيق نتيجة إيجابية مطمئنة تساعده في مباراة الإياب، والتي ستجمع الفريقين في الثاني والعشرين من أكتوبر الجاري بالجزائر.

++

14

Prs

ومحليا، يلتقي الاتحاد السكندري اليوم فريق الجونة على ملعب استاد الإسكندرية في الخامسة والنصف مساء، ضمن منافسات الجولة التاسعة بالدوري الممتاز.

Vo

ويدخل الاتحاد السكندري اللقاء برصيد ثماني نقاط في المركز الرابع عشر، بينما الجونة في المركز السادس برصيد اثنتي عشرة نقطة.

**

نهاية جولتنا الإخبارية، وإليكم تذكرة

**

شكرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق