توبكنيسةمصر

كنيسة الملاك ميخائيل بشيراتون تقيم تذكار الأربعين للأنبا بيشوي

تذكار الأربعين للأنبا بيشوي

تقيم كنيسة الملاك ميخائيل بشيراتون بمصر الجديدة صباح غدِ الإثنين، قداس ذكرى الأربعين للمتنيح مثلث الرحمات نيافة الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ، رئيس دير القديسة دميانه ببراري بلقاس، رئيس مجلس الكنيسة.

وصرح مصدر داخل كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بشيراتون، أن الكنيسة تُحيى ذكرى الأربعين لرحيل الأنبا بيشوي، عرفانًا منها بجهود المطران الراحل الذى رأس مجلس الكنيسة عدة سنوات بتكليف من قداسة البابا المتنيح الأنبا شنوده الثالث، واستمر في منصبه حتى نياحته في الثاني من أكتوبر المنقضي.

وقال المصدر أنه عقب القداس الذي سيبدأ في الثامنة صباحًا بحضور لفيف من الآباء الأساقفة والكهنة وأسرة ومحبي المتنيح الأنبا بيشوي، سيُقام حفل تأبين يتضمن كلمات رثاء وفقرات بالفيديو تعرض لحياة وسيرة وإنجازات المطران الراحل، وتنتهي بمأدبة إفطار للمشاركين بالحفل.

كانت أبروشية دمياط وكفر الشيخ ودير القديسة دميانه، أقامت تذكار الأربعين لنيافة الأنبا بيشوي أمس السبت، برئاسة قداسة البابا تاوضروس الثاني بدير القديسة دميانه بالبراري وبحضور العديد من الآباء الأساقفة والكهنة ومجمع راهبات الدير، وشعب الأبروشية ومحبي نيافته من مختلف الأبروشيات.

يُذكر أن نيافة الأنبا بيشوي قد توفى في الثاني من أكتوبر الماضي عن عمر ناهز ال 76 عاما عقب عودته من أرمينيا بعد حضوره اجتماعا كنسيًا حيث كان نيافته ممثلاً للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في اللقاءات والحوارات اللاهوتية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق