توبمصرمنوعات

محكمة الجنايات :احالة 34 شخصًا في «أحداث أبيوقا» بكفر الشيخ

رر المستشار ياسر الرفاعي، المحامي العام لنيابة كفرالشيخ الكلية، إحالة 34 شخصا متهمين في أحداث قرية «أبيوقا»، التابعة لمركز دسوق، إلى جنايات كفرالشيخ، لبدء محاكمتهم بتهم مختلفة منها قطع الطريق والتعدي على رجال الشرطة، والتجمهر وقطع الطريق العام وتعطيل حركة المرور، وتكدير السلم العام، وإصابة مجند شرطة عقب وفاة طفل صدمته سيارة أمام القرية، في أواخر أغسطس الماضي.

ويواجه المتهمون 8 اتهامات هي: «التجمهر، وتكدير السلم العام، وقطع طريق عام، وتعطيل سير حركة المرور، ومقاومة السلطات، والتعدي على ضابط وأفراد شرطة، وإصابة مجند شرطة (ع. ع)، وحملهم أسلحة تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون تصريح قانوني، وتخريبهم وإتلافهم عمدا سيارات شرطة».

وشهدت قرية «أبيوقا» تجمهر، في أول أيام عيد الضحى الماضي، من قبل الأهالي الذين قطعوا طريق «دسوق-كفرالشيخ»، أمام القرية احتجاجا على وفاة الطفل محمد هاني نعيم، 7 سنوات، صدمته سيارة ميكروباص، وقام البعض بإشعال إطارات السيارات في الطريق، ما أدى لتكدس السيارات وغضب المسافرين وتوقف الحركة المرورية تماما.

وانتقلت قوات الشرطة بقيادة اللواء ناصر رشاد، نائب مدير الأمن واللواء محمد عمار، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، وحاولا إقناع الأهالي بفتح الطريق إلا أنهم رفضوا وقاموا بقذف قوات الشرطة بالحجارة، ما اضطر قوات الأمن للتعامل مع الحدث لإعادة فتح الطريق خاصة وأنه ليس له بديل.

وتعاملت الشرطة باستخدام خراطيم المياه لتفريق الأهالي، إلا أنهم لم يقتنعوا ما أدى لقيام الشرطة برش «قنابل الغاز المسلة للدموع»، محاولة فتح الطريق، وجرى القبض على 34 من الأهالي وحبسهم إلى حين إحالتهم للمحاكمة، بعد تحرير محضر حمل رقم 11009 إداري مركز دسوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق