اقتصادتوبمصر

السيسي يشدد على استيفاء المشروعات الزراعية كافة الجوانب

وزير الزراعة: مصر تشهد زيادة في صادرات بعض المحاصيل

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس مجلس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي دكتور عز الدين أبو ستيت، وذلك بحضور نائبة وزير الزراعة دكتورة منى محرز.

وتناول الاجتماع متابعة عمل وزارة الزراعة واستعراض ما تم من إنجازات خلال العام الحالي 2018 وأهم التحديات وذلك في إطار توجيهات الرئيس بإنشاء مجتمعات زراعية جديدة لزيادة إنتاج المحاصيل، وكذلك التوسع في إقامة مشروعات للإنتاج الحيواني والداجني والسمكي.

وجه الرئيس خلال الاجتماع باتباع مسارات غير تقليدية تتوافق مع حجم التحديات الراهنة

وشدد السيسي على استيفاء المشروعات الزراعية المخطط تنفيذها لكافة الجوانب قبل إقامتها كما وجه بأهمية التنسيق بين وزارتي الري والزراعة بالإضافة إلى تطبيق سياسة التوسع الأفقي فيما يتعلق بالزراعة واستصلاح الأراضي، أسوةً بالمشروع الجاري لاستزراع 20 ألف فدان بمنطقة غرب المنيا لزراعة عدد من المحاصيل الرئيسية.

ومن جانبه أشار وزير الزراعة إلى الزيادة التي تشهدها مصر مؤخراً في صادراتها في عدد من المحاصيل الزراعية، لا سيما في ضوء الجهود المستمرة للحفاظ على الأسواق التصديرية الحالية والتوسع في فتح أسواق دولية جديدة للصادرات المصرية من المنتجات الزراعية، وكذا إلغاء الحظر المفروض على بعض المنتجات والمحاصيل الزراعية من قبل بعض الدول بسبب الحرص على اتباع أعلى معايير ومواصفات الجودة العالمية في هذا الصدد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق