توبمصر

الدكتور هشام عرفات يتفقد محطتى الجيزة للسكك الحديدية ومترو الأنفاق

تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، محطة الجيزة للسكك الحديدية، فى جولة مفاجئة، لمتابعة عمليات التشغيل والخدمة المقدمة لجمهور الركاب، كما تفقد محطة الجيزة لمترو الأنفاق.

وأوضح بيان للوزارة، اليوم الأربعاء، أن الوزير تفقد ليلة أمس أرصفة المحطة وشبابيك التذاكر، واطمأن على اتخاذ الإجراءات والتدابير التى تكفل تسهيل وتيسير سفر الركاب، كما تفقد قطار 2014 القاهرة/ أسوان، وقطار 976 القاهرة/ الأقصر، والتقى بعدد من الركاب، واستمع إلى آرائهم حول الخدمة المقدمة، حيث أكدوا التحسن الكبير والملموس فى انتظام مواعيد قيام القطارات خلال الفترة الماضية.

وحول تقليل سرعة القطار فى بعض المناطق التى تقوم بها السكك الحديدية على بعض الخطوط، أوضح الدكتور هشام عرفاتأنها بسبب أعمال التحديث للإشارات، والتى تهدف لزيادة معدلات السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية.

وعن خطة التطوير التى تنفذها الوزارة لهذا المرفق الحيوى الهام الذى يخدم ملايين الركاب يوميًا، أوضح أن الوزارة تنفذ خطة شاملة لتحسين الخدمة المقدمة للركاب، حيث يتم تنفيذ مشروعات استحداث نظام الإشارات على خطوط شبكة السكة الحديد بإجمالى أطوال 1100 كيلومتر، لتصل نسبة الخطوط المكهربة على الشبكة لحوالى 35%، لتحقيق أعلى معدلات الأمان على شبكة خطوط السكك الحديدية.

كما تشمل عمليات التطوير تجديدا شاملا لـ 1100 مزلقان على خطوط شبكة السكة الحديد، وتجديد مسافة 1000 كيلومتر من خطوط الشبكة تجديدًا شاملاً، بالإضافة إلى إحلال وتحديث أسطول الوحدات المتحركة بتوريد 200 جرار حديث و1300 عربة سكة حديد مطورة فى صفقة هى الأضخم فى تاريخ السكك الحديدية المصرية.

بعد ذلك، توجه الدكتور هشام عرفات إلى محطة مترو الجيزة بالخط الثانى لمترو الأنفاق حيث اطمأن على زمن التقاطر والخدمة المقدمة، كما التقى بعدد من الركاب و ناقش معهم خطة تطوير الخطين الأول والثانى للمترو، واستكمال مراحل الخط الثالث للمترو.

وأكد الوزير أن مشروعات مترو الأنفاق تسير وفق الجداول الزمنية المقررة، نظرًا لأهميتها كأحد أهم مشروعات النقل الجماعى فى القاهرة الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق