اقتصادتوبمصر

بالفيديو..القوات المسلحة تفتتح المرحلة الأولي لقرية” الجوفة النموذجية” بوسط سيناء

افتتح قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، ومحمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء،اليوم الخميس، المرحلة الأولى لقرية “الجوفة النموذجية” بمنطقة وسط سيناء، بالتعاون مع محافظة شمال سيناء، وجهاز تنمية وتعمير سيناء، وعدد من مؤسسات المجتمع المدنى.

قرية الجوفة النموذجية تضم 30 منزلًا بدويًا نموذجيًا تم تزويدها بمتطلبات الإعاشة المتكاملة من الأثاث المنزلى، والأجهزة الكهربائية وتجهيز القرية بالمرافق والخدمات.

ويتضمن المشروع إنشاء 100 منزل بدوى على مرحلتين بواقع 30 منزلًا كمرحلة أولى و70 منزلًا كمرحلة ثانية، كل منزل بمساحة 200 م2، كما تم فرش وتجهيز المنازل بالكامل بالأجهزة المنزلية والكهربائية بالتعاون مع مؤسسة “مصر الخير”.

وتم الإنتهاء من توسعة مضيفة الجدى لتكون بمساحة 250 م2 لتسع 80 فردًا، لإقامة الاحتفالات والمناسبات الاجتماعية المختلفة لأهالى سيناء، وقام قائد قوات شرق القناة ومحافظ شمال سيناء بتسليم عقود المنازل الجديدة إلى عدد من المستحقين.

وفى السياق ذاته، استعرض قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب جانبًا من جهود القوات المسلحة نحو المضى قدماً فى مجال التنمية بشبة جزيرة سيناء بجانب مواجهة تحديات الإرهاب بتخطيط وتنفيذ عديد من المشروعات.

ومن جانبه، أشاد محافظ شمال سيناء بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة، ومؤسسات المجتمع المدنى فى تنفيذ عديد من هذه المشروعات التنموية والخدمية وتطوير الخدمات والمرافق، وشبكات المياه، والكهرباء، والصرف الصحى والتى تهدف إلى توفير الحياة الكريمة لأبناء سيناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق