اقتصادالعالمتوب

اتفاق مصرى صينى على جذب استثمارات جديدة

اتفقت مصر والصين على تشجيع الاستثمارات المتبادلة، وجذب مزيد استثمارات مزيد من الشركات الصينية إلى مصر، وخصوصًا فى المشروعات القومية الكبرى.

جاء ذلك، خلال لقاء المستشار محمد عبدالوهاب، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مع ليو دانكين، رئيس هيئة الاستثمار الصينية، اليوم الثلاثاء، على هامش فعاليات الدورة الأولى لمعرض الصين الدولى للواردات، والذى افتتحه، أمس الإثنين، الرئيس الصينى شى جى بينج، والدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة.

وأشاد رئيس هيئة الاستثمار الصينية، خلال اللقاء، بمناخ الاستثمار فى مصر والذى يحفز الشركات الصينية على ضخ مزيد من الاستثمارات بها.

من جانبه، دعا المستشار محمد عبدالوهاب رئيس هيئة الاستثمار الصينية لزيارة مصر بصحبة عدد من رجال الأعمال الصينيين بهدف عقد ورشة عمل مشتركة لتعزيز التعاون بين الجانبين والاطلاع على فرص الاستثمار فى مصر

ووجه عبد الوهاب الدعوة لرئيس هيئة الاستثمار الصينية للمشاركة فى “منتدى إفريقيا 2018″، والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر المقبل.

كان نائب الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار قد التقى مع عدد من الشركات الصينية المهتمة بالتعاون مع مصر فى مجال المنسوجات والصناعات التكنولوجية والطاقة، على هامش المعرض الذى تشارك فيه 80 دولة على مستوى العالم، و37 شركة مصرية، والتى تعد مصر ضيف الشرف فى دورته الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق