توبمصر

افتتاح الجناح المصري المشارك في بورصة لندن السياحية

افتتحت رانيا المشاط وزيرة السياحة، الجناح المصرى المشارك فى بورصة لندن السياحية WTM، والذى يستمر فعالياته لمدة يومين فى العاصمة البريطانية لندن.

وشهد الجناح المصري إقبالًا من الزوار خلال اليوم الأول، سواء لعقد لقاءات مهنية مع ممثلي شركات السياحة المصرية، أو لمشاهدة الجناح والاستمتاع بالتكنولوچيا التفاعلية الموجودة به، حيث تم تجهيز الجناح المصري بأحدث وسائل التكنولوجيا التفاعلية والتقنيات الرقمية الحديثة.

ويستقبل زوار الجناح المصرى بالبورصة هيكل معدني لتمثال رمسيس الثانى يُرى من خلال تقنية  الـ ‪Augmented Realityd ، بالإضافة إلى أربع مسلات تصميمها مستوحى من الحضارة الفرعونية واللغة الهيروغلفية تحكى قصة قصيرة لتجربة السائح عند زيارته لمصر، وتحتوى على شاشة تفاعلية لخريطة مصر السياحية ونبذة عن كل مناطق الجذب الرئيسية ولقطات فيديو مصورة لبعض هذه المناطق مثل البحر الأحمر وسيناء، بالإضافة إلى خريطة للجناح بأسماء ولوجو العارضين.

كما يعرض الجزء الخاص بالمتحف المصري الكبير صور ثلاثية الأبعاد “هولوجرام”  للقناع الذهبي للملك توت عنخ امون ، وكرسي العرش الخاص به، بالإضافة إلى “ماكيت” للمتحف الذى سيكون أحد أهم المحاور الرئيسية للحملة الترويجية لمصر، وتشارك وزارة الآثار لأول مرة بشكل رسمى فى البورصة حيث يحضر مدير مشروع المتحف المصري الكبير الدكتور طارق توفيق ضمن الوفد المصري لتعريف زوار المعرض بالمتحف والكنوز التي سيعرضها.

كما تم تصميم تجربة تفاعلية للزائرين بتقنية الـ”virtual reality” باستخدام نظارات ثلاثية الأبعاد يرون من خلالها لقطات مصورة بتقنية ٣٦٠ درجة  لبعض الأماكن السياحية المصرية في البحر الأحمر وسيناء.

ويتم عرض مقاطع فيديو مصورة لعالم الآثار الدكتور زاهي حواس من منطقة الأهرامات ومن المتحف المصري الكبير يتحدث فيها عن الحضارة المصرية وعن افتتاح المتحف المصرى ، على شاشات كبيرة فى الجناح المصرى ، كما تعرض الشاشات مقاطع مصورة  للمناطق السياحية المختلفة في مصر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق