توبكنيسةمصر

“منصة القيادات الدينية”: الاعتداء الإرهابي بالمنيا جريمة كبرى ضد الإنسانية

أصدرت منصة الحوار والتعاون بين القيادات والمؤسسات الدينية فى العالم العربى بيانا تدين فيه الاعتداء الإرهابى على حافلة تقل عددًا من المسيحيين بالمنيا.

وقال البيان “مرة أخرى يكشف الإرهاب عن وجهه الإجرامى بعد أن أقدمت مجموعة إرهابية بالهجوم السافر على حافلة بطريق دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين الأبرياء”.

ووصف البيان الحادث بالجريمة الإرهابية، التى تعد من الجرائم الكبرى ضد الإنسانية وضد الأخوة الدينية والمواطنة المشتركة، موضحا أن الديانات السماوية جميعها تؤكد على حرمة القتل وسفك الدماء وترويع الآمنين والهدم، وتدعو إلى المحبة والسلام والوئام.

ودعت المنصة المصريين من المسلمين والمسيحيين إلى عدم الانجرار وراء الفتن والمخططات الخبيثة التى تسعى إلى الوقيعة بينهم، وأن يتّحدوا سويًا ويقفوا يدًا بيد لمواجهة هذه الجماعات الإجرامية الإرهابية، وأن يحافظوا على الأخوة ويعززوا والمواطنة المشتركة.

يُذكر أن منصة الحوار والتعاون بين القيادات والمؤسسات الدينية المتنوعة فى العالم العربى، هى منصة إقليمية أطلقت فى شهر فبراير 2018م بمبادرة من مركز الملك عبدالله بن عبد العزيز العالمى للحوار بين اتباع الأديان والثقافات (كايسيد)، وتعد منصة الحوار الأولى من نوعها فى العالم العربى التى يعمل من خلالها القيادات والمؤسّسات الدينية ونشطاء الحوار فى المنطقة بالتعاون مع “كايسيد” على تعزيز ثقافة الحوار والعيش المشترك و بناء التماسك الاجتماعى فى المنطقة انطلاقًا من أسس المواطنة المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق